صدمت سيارة مسرعة مجموعة من الناس في منطقة مانهاتن السفلى في مدينة نيويورك الأميركية، بحسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية.

وقال مصدران في الأمن الأميركي كانا موجودان في موقع الحادث إن المعلومات الأولية تفيد بأن هناك قتلى يصل عددهم إلى ستة أشخاص. وبيّنا في تصريح لـ"سي ان ان" أن الحادث على ما يبدو متعمّد، في حين كشفت مصادر في الشرطة الأميركية في وقت سابق أن التحقيقات الجارية حاليا لم تستبعد دافع الإرهاب وراء هذا الحادث.

وقام رجال الشرطة بإطلاق النار على السائق بعد ترجله من السيارة حاملاً ما بدى أنه سلاح، قبل اعتقاله ونقله إلى مستشفى لتلقي العلاج

وقالت أربعة مصادر أمنية متواجدة في موقع حادث الدهس في منطقة مانهاتن في نيويورك، إن سائق الشاحنة صرخ "الله أكبر" بعد خروجه من شاحنته، بحسب ما نقل موقع "سي ان ان" عن شهود عيان. وقال أحد شهود العيان الذين كانوا موجودين في محيط موقع حادثة الدهس في مانهاتن، حيث قال إن السائق "كان يصرخ في الشارع وبدا منزعجاً ومرتبكاً ومشوشاَ".

وأكدت المصادر على أن الحادثة يتم التعامل معها على أنها حادثة إرهابية، وأن قسم مكافحة الإرهاب التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي أو ما يُعرف بـ"FBI" يقود التحقيقات الجارية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين في الحكومة الأميركية قولهما إن السلطات تتعامل مع حادث الدهس على أنه عمل إرهابي. وأشارا الى أن مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف. بي. آي" انضم لشرطة مدينة نيويورك للتحقيق في ملابسات الحادث.

من جهة أخرى، أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف أن روسيا مستعدة لمساعدة الولايات المتحدة في التحقيق في الهجوم الإرهابي. وقال إن "مكافحة الإرهاب فوق الخلافات بين الدول".

  • فريق ماسة
  • 2017-10-31
  • 11461
  • من الأرشيف

هجوم "إرهابي" في نيويورك وروسيا تعرض المساعدة

صدمت سيارة مسرعة مجموعة من الناس في منطقة مانهاتن السفلى في مدينة نيويورك الأميركية، بحسب ما نقلت وسائل إعلام أميركية. وقال مصدران في الأمن الأميركي كانا موجودان في موقع الحادث إن المعلومات الأولية تفيد بأن هناك قتلى يصل عددهم إلى ستة أشخاص. وبيّنا في تصريح لـ"سي ان ان" أن الحادث على ما يبدو متعمّد، في حين كشفت مصادر في الشرطة الأميركية في وقت سابق أن التحقيقات الجارية حاليا لم تستبعد دافع الإرهاب وراء هذا الحادث. وقام رجال الشرطة بإطلاق النار على السائق بعد ترجله من السيارة حاملاً ما بدى أنه سلاح، قبل اعتقاله ونقله إلى مستشفى لتلقي العلاج وقالت أربعة مصادر أمنية متواجدة في موقع حادث الدهس في منطقة مانهاتن في نيويورك، إن سائق الشاحنة صرخ "الله أكبر" بعد خروجه من شاحنته، بحسب ما نقل موقع "سي ان ان" عن شهود عيان. وقال أحد شهود العيان الذين كانوا موجودين في محيط موقع حادثة الدهس في مانهاتن، حيث قال إن السائق "كان يصرخ في الشارع وبدا منزعجاً ومرتبكاً ومشوشاَ". وأكدت المصادر على أن الحادثة يتم التعامل معها على أنها حادثة إرهابية، وأن قسم مكافحة الإرهاب التابع لمكتب التحقيقات الفيدرالي أو ما يُعرف بـ"FBI" يقود التحقيقات الجارية. ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدرين في الحكومة الأميركية قولهما إن السلطات تتعامل مع حادث الدهس على أنه عمل إرهابي. وأشارا الى أن مكتب التحقيقات الفيدرالية "إف. بي. آي" انضم لشرطة مدينة نيويورك للتحقيق في ملابسات الحادث. من جهة أخرى، أعلن رئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف أن روسيا مستعدة لمساعدة الولايات المتحدة في التحقيق في الهجوم الإرهابي. وقال إن "مكافحة الإرهاب فوق الخلافات بين الدول".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة