أكد قائد الجيش الأردني الفريق الركن محمود فريحات، أن القوات المسلحة الأردنية لن يكون لها أي تواجد في سوريا و”لن تدخلها”.

ونقل الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة، عن رئيس هيئة الأركان المشتركة، خلال حضوره مأدبة إفطار مع متقاعدين عسكريين الأربعاء، إن “القوات المسلحة لن يكون لها أي تواجد أو دخول للأراضي السورية كما يشاع ويقال عبر وسائل الإعلام المختلفة”.

وقال الموقع إن مدير الاستخبارات العسكرية قدم “إيجازاً عن الأحداث العربية والإقليمية بالمنطقة وآخر التطورات على المناطق الحدودية خصوصا الشمالية والشرقية منها” مع سوريا والعراق.

وكانت دمشق اتهمت عمان بالضلوع في خطة لتحرك عسكري في جنوب سوريا، وحذرت من أنها ستتعامل مع أي قوة أردنية تدخل سوريا دون التنسيق معها، كقوة معادية.

لكن ملك الاردن عبد الله الثاني أعلن في الـ 26 من نيسان/أبريل الماضي أن بلاده مستمرة في سياستها الدفاعية في العمق السوري “دون الحاجة لدور للجيش الأردني داخل سوريا”.

وقال الملك “لن نسمح للتطورات على الساحة السورية وجنوب سوريا بتهديد الأردن”.

وتشكل سيطرة مجموعات موالية لتنظيم داعش المتشدد على مواقع قريبة من الحدود الاردنية في جنوب سوريا مصدر قلق لعمان التي تدعم بعض عشائر الجنوب السوري بمواجهة التنظيم.

 

  • فريق ماسة
  • 2017-05-31
  • 9446
  • من الأرشيف

قائد الجيش الأردني: قواتنا لن تدخل سورية

أكد قائد الجيش الأردني الفريق الركن محمود فريحات، أن القوات المسلحة الأردنية لن يكون لها أي تواجد في سوريا و”لن تدخلها”. ونقل الموقع الإلكتروني للقوات المسلحة، عن رئيس هيئة الأركان المشتركة، خلال حضوره مأدبة إفطار مع متقاعدين عسكريين الأربعاء، إن “القوات المسلحة لن يكون لها أي تواجد أو دخول للأراضي السورية كما يشاع ويقال عبر وسائل الإعلام المختلفة”. وقال الموقع إن مدير الاستخبارات العسكرية قدم “إيجازاً عن الأحداث العربية والإقليمية بالمنطقة وآخر التطورات على المناطق الحدودية خصوصا الشمالية والشرقية منها” مع سوريا والعراق. وكانت دمشق اتهمت عمان بالضلوع في خطة لتحرك عسكري في جنوب سوريا، وحذرت من أنها ستتعامل مع أي قوة أردنية تدخل سوريا دون التنسيق معها، كقوة معادية. لكن ملك الاردن عبد الله الثاني أعلن في الـ 26 من نيسان/أبريل الماضي أن بلاده مستمرة في سياستها الدفاعية في العمق السوري “دون الحاجة لدور للجيش الأردني داخل سوريا”. وقال الملك “لن نسمح للتطورات على الساحة السورية وجنوب سوريا بتهديد الأردن”. وتشكل سيطرة مجموعات موالية لتنظيم داعش المتشدد على مواقع قريبة من الحدود الاردنية في جنوب سوريا مصدر قلق لعمان التي تدعم بعض عشائر الجنوب السوري بمواجهة التنظيم.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة