انتهت بعد ظهر اليوم الجمعة المرحلة الثانية من عملية خروج المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم من حيي برزة وتشرين في دمشق وذلك في إطار تنفيذ اتفاق يقضي بإنهاء المظاهر المسلحة فيهما تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليهما.

وأفاد محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان في تصريح صحفي بأن المرحلة الثانية من اتفاق المصالحة في برزة وحي تشرين انتهت بخروج 1246 شخصا بينهم 718 مسلحا.

عددا من الحافلات تقل الدفعة الثانية من عشرات المسلحين الرافضين لاتفاق المصالحة في الحي وبعض أفراد عائلاتهم بدأ بالخروج من منطقة برزة باتجاه الريف الشمالي.

وخرج الاثنين الماضي عدد من الحافلات تقل الدفعة الأولى من عشرات المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم من منطقة برزة باتجاه الريف الشمالي.

خروج المسلحين وأفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة سيستكمل على دفعات متتالية خلال الأيام المقبلة حتى إخلاء الحي بشكل كامل من جميع المظاهر المسلحة إضافة إلى تسوية أوضاع باقي المسلحين في الحي وفقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016.

  • فريق ماسة
  • 2017-05-11
  • 12282
  • من الأرشيف

إخراج 718 مسلحا وبعض عائلاتهم الرافضين للمصالحة من حيي برزة وتشرين بدمشق

انتهت بعد ظهر اليوم الجمعة المرحلة الثانية من عملية خروج المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم من حيي برزة وتشرين في دمشق وذلك في إطار تنفيذ اتفاق يقضي بإنهاء المظاهر المسلحة فيهما تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليهما. وأفاد محافظ دمشق الدكتور بشر الصبان في تصريح صحفي بأن المرحلة الثانية من اتفاق المصالحة في برزة وحي تشرين انتهت بخروج 1246 شخصا بينهم 718 مسلحا. عددا من الحافلات تقل الدفعة الثانية من عشرات المسلحين الرافضين لاتفاق المصالحة في الحي وبعض أفراد عائلاتهم بدأ بالخروج من منطقة برزة باتجاه الريف الشمالي. وخرج الاثنين الماضي عدد من الحافلات تقل الدفعة الأولى من عشرات المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم من منطقة برزة باتجاه الريف الشمالي. خروج المسلحين وأفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة سيستكمل على دفعات متتالية خلال الأيام المقبلة حتى إخلاء الحي بشكل كامل من جميع المظاهر المسلحة إضافة إلى تسوية أوضاع باقي المسلحين في الحي وفقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة