تبنى مجلس الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية استراتيجية من 6 بنود قال إنها لـ"تسوية الأزمة" في سورية.

 

وفي بيان صدر عن مجلس الاتحاد الأوروبي بعد اجتماعه في لوكسمبورغ، جاء: "أن اﻷزمة السورية تؤثر بصورة مباشرة على الاتحاد"، وركز الوزراء خلال مناقشتهم على مستجدات الأزمة السورية، مشددين على ضرورة مواصلة تطوير الاستراتيجية الأوروبية تجاه سورية.

 

ووفق البيان فإن استراتيجية الاتحاد بشأن التسوية السورية تركز على 6 مهام رئيسية وهي " إنهاء الحرب عن طريق عملية انتقال سياسي بموجب القرار 2254، ودفع الانتقال الشامل في سورية قدما إلى الأمام، وإنقاذ حياة السوريين عن طريق تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين في كامل الأراضي السورية، ودفع التطور الديمقراطي وحقوق الإنسان وحرية التعبير عن طريق دعم المجتمع المدني في سورية، ومساءلة مرتكبي جرائم الحرب من أجل المساهمة في عملية استعادة الوحدة الوطنية وإحلال العدالة في المرحلة الانتقالية، ودعم صمود الشعب السوري والمجتمع".

كما جاء في البيان أن "الاتحاد الأوروبي قد يعيد النظر في عقوباته المفروضة على سورية بعد بدء العملية الانتقالية".

ولوح الوزراء بإمكانية استئناف التعاون مع السلطات السورية الانتقالية وتقديم التمويل لإعادة إعمار سورية ما بعد الحرب.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2017-04-03
  • 11336
  • من الأرشيف

استراتيجية أوروبية جديدة حول سورية

تبنى مجلس الاتحاد الأوروبي على مستوى وزراء الخارجية استراتيجية من 6 بنود قال إنها لـ"تسوية الأزمة" في سورية.   وفي بيان صدر عن مجلس الاتحاد الأوروبي بعد اجتماعه في لوكسمبورغ، جاء: "أن اﻷزمة السورية تؤثر بصورة مباشرة على الاتحاد"، وركز الوزراء خلال مناقشتهم على مستجدات الأزمة السورية، مشددين على ضرورة مواصلة تطوير الاستراتيجية الأوروبية تجاه سورية.   ووفق البيان فإن استراتيجية الاتحاد بشأن التسوية السورية تركز على 6 مهام رئيسية وهي " إنهاء الحرب عن طريق عملية انتقال سياسي بموجب القرار 2254، ودفع الانتقال الشامل في سورية قدما إلى الأمام، وإنقاذ حياة السوريين عن طريق تقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين في كامل الأراضي السورية، ودفع التطور الديمقراطي وحقوق الإنسان وحرية التعبير عن طريق دعم المجتمع المدني في سورية، ومساءلة مرتكبي جرائم الحرب من أجل المساهمة في عملية استعادة الوحدة الوطنية وإحلال العدالة في المرحلة الانتقالية، ودعم صمود الشعب السوري والمجتمع". كما جاء في البيان أن "الاتحاد الأوروبي قد يعيد النظر في عقوباته المفروضة على سورية بعد بدء العملية الانتقالية". ولوح الوزراء بإمكانية استئناف التعاون مع السلطات السورية الانتقالية وتقديم التمويل لإعادة إعمار سورية ما بعد الحرب.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة