ضبطت وحدات من الجيش السوري أخطر أنفاق مسلحي “جبهة النصرة” ذراع تنظيم القاعدة الإرهابي من بينها نفق واسع يسمح بمرور عربات كبيرة ويربط القابون شرقي دمشق بمنطقة عربين في الغوطة الشرقية.

وأفاد مصدر عسكري بريف دمشق بأن السيطرة على النفق  تكتسب أهمية كبيرة؛ لكون المسلحين يستخدمونه معبرا للشاحنات والعربات التي تمدهم بالسلاح والذخيرة على الجانبين، مشيرا إلى أن الوحدات ضبطت أيضا شبكة من الأنفاق يستخدمها المسلحون لتنقل الأفراد.

من جهة ثانية أشار المصدر إلى أن الوحدات تمكنت خلال عملياتها العسكرية التي تنفذها على هذا المحور من تحقيق تقدمين بارزين من اتجاهي شركة الكهرباء، وحي تشرين لافتا إلى أن الوحدات استعادت  مساحات كبيرة من كتل الأبنية على الاتجاهين المذكورين ودمرت عددا من آليات الإرهابيين بينها عربة بي ام بي وسيارتان مزودتان برشاشات م/ط بإسناد من سلاح المدفعية .

وكانت وحدات من الجيش السوري بدأت أواخر الشهر الماضي عملية واسعة انطلاقا من ثلاثة محاور لتحرير حي القابون شمال شرق دمشق بعد انتهاء المهلة التي حددتها الحكومة للمسلحين لإلقاء سلاحهم وتسوية أوضاعهم.

  • فريق ماسة
  • 2017-04-02
  • 11491
  • من الأرشيف

الجيش السوري يضبط أخطر أنفاق النصرة في القابون

ضبطت وحدات من الجيش السوري أخطر أنفاق مسلحي “جبهة النصرة” ذراع تنظيم القاعدة الإرهابي من بينها نفق واسع يسمح بمرور عربات كبيرة ويربط القابون شرقي دمشق بمنطقة عربين في الغوطة الشرقية. وأفاد مصدر عسكري بريف دمشق بأن السيطرة على النفق  تكتسب أهمية كبيرة؛ لكون المسلحين يستخدمونه معبرا للشاحنات والعربات التي تمدهم بالسلاح والذخيرة على الجانبين، مشيرا إلى أن الوحدات ضبطت أيضا شبكة من الأنفاق يستخدمها المسلحون لتنقل الأفراد. من جهة ثانية أشار المصدر إلى أن الوحدات تمكنت خلال عملياتها العسكرية التي تنفذها على هذا المحور من تحقيق تقدمين بارزين من اتجاهي شركة الكهرباء، وحي تشرين لافتا إلى أن الوحدات استعادت  مساحات كبيرة من كتل الأبنية على الاتجاهين المذكورين ودمرت عددا من آليات الإرهابيين بينها عربة بي ام بي وسيارتان مزودتان برشاشات م/ط بإسناد من سلاح المدفعية . وكانت وحدات من الجيش السوري بدأت أواخر الشهر الماضي عملية واسعة انطلاقا من ثلاثة محاور لتحرير حي القابون شمال شرق دمشق بعد انتهاء المهلة التي حددتها الحكومة للمسلحين لإلقاء سلاحهم وتسوية أوضاعهم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة