مع استمرار المنخفض الجوي في سورية تتابع درجات الحرارة انخفاضها مرفقة بكتل هوائية رطبة ممتدة في طبقات الجو كافة ..

وشهدت الهطولات المطرية بالأمس بحسب نشرة الاستمطار في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي حتى السابعة من صباح اليوم أرقاماً تبشر بالخير..

فأغزر الهطولات كانت في حضر بريف القنيطرة في حضر 151 مم كما وصلت الأمطار في ريف دمشق إلى 90 مم في الحرمون و في طرطوس 84 مم بالقدموس وفي حماة بعين حلاقيم وصلت الامطار إلى 80 مم وفي اللاذقية وصلت كمية الأمطار في بوقا إلى 71 مم  وفي حمص بلغت الأمطار 54 مم في قلعة الحصن وتلكلخ كما  وصلت كمية الأمطار الهاطلة بالأمس في المزة بدمشق إلى 53 مم  ..

كذلك شهدت السويداء أمطار وصلت إلى 36 مم عين العرب وفي درعا 25 مم في الشيخ مسكين.

وفي حلب بلغت كمية هطول الأمطار 18مم وفي عفرين وصلت إلى 27مم وفي محافظة الحسكة بالقحطانية بلغت 17مم.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صاح اليوم أن يستمر الجو بين الغائم جزئياً والغائم مع هطل زخات متفرقة من المطر فوق أغلب المناطق ويميل الجو للاستقرار ليلاً مع تحذيرات من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب بأغلب المناطق الداخلية.

وأشارت مديرية الأرصاد إلى أن سرعة الرياح تتجاوز 50 كم بالساعة حيث تكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة وتخف سرعتها ليلاً أما البحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج فيما تميل درجات الحرارة يوم غد للارتفاع قليلاً مع بقائها قريبة من معدلاتها.

  • فريق ماسة
  • 2016-12-01
  • 15118
  • من الأرشيف

أغزرها في القنيطرة 151مم... أمطار الخير تعم أرجاء البلاد

مع استمرار المنخفض الجوي في سورية تتابع درجات الحرارة انخفاضها مرفقة بكتل هوائية رطبة ممتدة في طبقات الجو كافة .. وشهدت الهطولات المطرية بالأمس بحسب نشرة الاستمطار في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي حتى السابعة من صباح اليوم أرقاماً تبشر بالخير.. فأغزر الهطولات كانت في حضر بريف القنيطرة في حضر 151 مم كما وصلت الأمطار في ريف دمشق إلى 90 مم في الحرمون و في طرطوس 84 مم بالقدموس وفي حماة بعين حلاقيم وصلت الامطار إلى 80 مم وفي اللاذقية وصلت كمية الأمطار في بوقا إلى 71 مم  وفي حمص بلغت الأمطار 54 مم في قلعة الحصن وتلكلخ كما  وصلت كمية الأمطار الهاطلة بالأمس في المزة بدمشق إلى 53 مم  .. كذلك شهدت السويداء أمطار وصلت إلى 36 مم عين العرب وفي درعا 25 مم في الشيخ مسكين. وفي حلب بلغت كمية هطول الأمطار 18مم وفي عفرين وصلت إلى 27مم وفي محافظة الحسكة بالقحطانية بلغت 17مم. وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صاح اليوم أن يستمر الجو بين الغائم جزئياً والغائم مع هطل زخات متفرقة من المطر فوق أغلب المناطق ويميل الجو للاستقرار ليلاً مع تحذيرات من حدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب بأغلب المناطق الداخلية. وأشارت مديرية الأرصاد إلى أن سرعة الرياح تتجاوز 50 كم بالساعة حيث تكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة وتخف سرعتها ليلاً أما البحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج فيما تميل درجات الحرارة يوم غد للارتفاع قليلاً مع بقائها قريبة من معدلاتها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة