ذكرت صحيفة "سي أن أن تورك" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن أنقرة تترقب عرضا من موسكو من أجل شراء نظام دفاع جوي بعيد المدى، مشيرة الى أن تركيا كانت قد ألغت صفقة مشابهة مع الصين.

ولفتت الصحيفة الى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تباحث خلال لقائه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في هذا الشأن، في إسطنبول أمس على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر العالمي الـ 23 للطاقة.

وغادر بوتين إسطنبول في وقت متأخر من مساء أمس، حيث كان مسؤولون روس وأتراك في وداعه في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول.

وكان أردوغان عقد أمس، لقاءا ثنائيا مغلقا مع بوتين، في قصر مابين في إسطنبول، استمر ساعة وأربعين دقيقة، قبل عقدهما مؤتمرا صحفيا مشتركا.

ووصل بوتين، صباح أمس إلى مدينة إسطنبول في أول زيارة له إلى تركيا عقب تطبيع العلاقات بين البلدين قبل أشهر، للمشاركة في مؤتمر الطاقة العالمي الـ23 بإسطنبول.

وتستضيف إسطنبول مؤتمر الطاقة العالمي الـ23 خلال الفترة من 9 و13 تشرين الأول الجاري، ويشارك فيه 4 رؤساء دول، وأكثر من 250 وزيرا ومديرا تنفيذيا لكبرى الشركات العالمية.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-10-10
  • 11297
  • من الأرشيف

تركيا تنتظر عرضا روسيا لشراء نظام دفاع جوي

ذكرت صحيفة "سي أن أن تورك" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء، أن أنقرة تترقب عرضا من موسكو من أجل شراء نظام دفاع جوي بعيد المدى، مشيرة الى أن تركيا كانت قد ألغت صفقة مشابهة مع الصين. ولفتت الصحيفة الى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تباحث خلال لقائه مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في هذا الشأن، في إسطنبول أمس على هامش مشاركته في أعمال المؤتمر العالمي الـ 23 للطاقة. وغادر بوتين إسطنبول في وقت متأخر من مساء أمس، حيث كان مسؤولون روس وأتراك في وداعه في مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول. وكان أردوغان عقد أمس، لقاءا ثنائيا مغلقا مع بوتين، في قصر مابين في إسطنبول، استمر ساعة وأربعين دقيقة، قبل عقدهما مؤتمرا صحفيا مشتركا. ووصل بوتين، صباح أمس إلى مدينة إسطنبول في أول زيارة له إلى تركيا عقب تطبيع العلاقات بين البلدين قبل أشهر، للمشاركة في مؤتمر الطاقة العالمي الـ23 بإسطنبول. وتستضيف إسطنبول مؤتمر الطاقة العالمي الـ23 خلال الفترة من 9 و13 تشرين الأول الجاري، ويشارك فيه 4 رؤساء دول، وأكثر من 250 وزيرا ومديرا تنفيذيا لكبرى الشركات العالمية.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة