أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية التابعة لمجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف، أن المجلس سينظر في اتفاق نشر قوات روسية على أساس دائم في سوريا إذا صادق مجلس النواب "الدوما" عليه.

 

وقال كوساتشوف الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول: "في حال صادق "الدوما" على الوثيقة يوم الجمعة.. فنحن مستعدون للنظر في الاتفاق خلال اجتماع للجنة المجلس في الـ 10 من أكتوبر/تشرين الأول ومن ثم تقديمه إلى جلسة عامة للمجلس في الـ12 من أوكتوبر/تشرين الأول".

 

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقا بين روسيا وسوريا وقع في الـ26 أغسطس/آب 2015 في دمشق، وقدم إلى مجلس "الدوما" بداية أغسطس 2016 للمصادقة عليه.

  • فريق ماسة
  • 2016-10-03
  • 12619
  • من الأرشيف

البرلمان الروسي قد يبحث نشر قوات دائمة بسورية

أكد رئيس لجنة الشؤون الدولية التابعة لمجلس الاتحاد الروسي قسطنطين كوساتشوف، أن المجلس سينظر في اتفاق نشر قوات روسية على أساس دائم في سوريا إذا صادق مجلس النواب "الدوما" عليه.   وقال كوساتشوف الاثنين 3 أكتوبر/تشرين الأول: "في حال صادق "الدوما" على الوثيقة يوم الجمعة.. فنحن مستعدون للنظر في الاتفاق خلال اجتماع للجنة المجلس في الـ 10 من أكتوبر/تشرين الأول ومن ثم تقديمه إلى جلسة عامة للمجلس في الـ12 من أوكتوبر/تشرين الأول".   تجدر الإشارة إلى أن اتفاقا بين روسيا وسوريا وقع في الـ26 أغسطس/آب 2015 في دمشق، وقدم إلى مجلس "الدوما" بداية أغسطس 2016 للمصادقة عليه.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة