تستمر المعارك في محور خلصة بريف حلب الجنوبي بين الجيش السوري وحلفائه من طرف ومسلحي "جيش الفتح" و"جبهة النصرة" و"الحزب التركستاني" من جهة أخرى في محاولة فاشلة من الطرف الأخير التقدم في المنطقة الاستراتيجية.

وأفشل الجيش السوري وحلفائه كل محاولات المجموعات المسلحة التقدم في المنطقة وأوقع في صفوفهم خسائر كبيرة بالعتاد والعديد وكان من بين القتلى قيادات عسكرية وميدانية بارزة من مختلف الفصائل المسلحة إلى جانب عدد كبير من الجرحى.

 في هذا السياق صرح قائد ميداني في غرفة عمليات حلب أن "الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد التي تكبدتها المجموعات الإرهابية المسلحة ومقتل العشرات من المعتدين في الهجوم الفاشل الذي شنته جبهة النصرة وجيش الفتح والفصائل المتحالفة معها بعد ظهر امس على محور خلصة_زيتان في ريف حلب الجنوبي، يؤكد جهوزية الجيش العربي السوري وحلفاؤه لصد وإفشال اي اعتداء تفكر فيه هذه المجموعات الإرهابية التي تستغل الهدنة المعلنة وتنتهكها بشكل دائم ومستمر"

 وأكد القائد الميداني في غرفة العمليت "الاستغراب الشديد من حفلة الكذب التي يقودها "عبد الله المحيسني" التكفيري الوهابي السعودي امام الرأي العام ".  وأشار أن "ريف حلب الجنوبي سيبقى صامداً بوجه الاعتداءات والادعاءات الكاذبة ولن تنفعهم في تغيير المعطيات الميدانية، وسيبقى الريف الجنوبي شاهداً على الإساءة الكبيرة التي نفذتها الجماعات الإرهابية بحق الشعب السوري الابي" .

 ونفذ سلاح الجو في الجيش السوري غارات كثيفة استهدفت تجمعات المسلحين ومحاور الاشتباكات, كما نفذ غارة جوية استهدف محاور تحرك المسلحين في بلدة بابيص بريف حلب الغربي وطريق الكاستيلو بحلب وبلدة كفر حمرة شمال حلب.

 وكانت قد اعترفت "تنسيقيات" الجماعات المسلحة صباح اليوم بانسحاب مجموعات جيش الفتح وأعوانه من كافة النقاط التي تقدموا اليها في محور خلصة_زيتان بريف حلب الجنوبي تحت الكثافة النارية للجيش وحلفائه واتي أدت لخسائر كبيرة في صفوف المهاجمين.

  • فريق ماسة
  • 2016-06-15
  • 10967
  • من الأرشيف

هذا ما أكد عليه إفشال أعنف هجوم مسلح جنوب حلب!...بقلم حسين مرتضى

تستمر المعارك في محور خلصة بريف حلب الجنوبي بين الجيش السوري وحلفائه من طرف ومسلحي "جيش الفتح" و"جبهة النصرة" و"الحزب التركستاني" من جهة أخرى في محاولة فاشلة من الطرف الأخير التقدم في المنطقة الاستراتيجية. وأفشل الجيش السوري وحلفائه كل محاولات المجموعات المسلحة التقدم في المنطقة وأوقع في صفوفهم خسائر كبيرة بالعتاد والعديد وكان من بين القتلى قيادات عسكرية وميدانية بارزة من مختلف الفصائل المسلحة إلى جانب عدد كبير من الجرحى.  في هذا السياق صرح قائد ميداني في غرفة عمليات حلب أن "الخسائر الكبيرة في الأرواح والعتاد التي تكبدتها المجموعات الإرهابية المسلحة ومقتل العشرات من المعتدين في الهجوم الفاشل الذي شنته جبهة النصرة وجيش الفتح والفصائل المتحالفة معها بعد ظهر امس على محور خلصة_زيتان في ريف حلب الجنوبي، يؤكد جهوزية الجيش العربي السوري وحلفاؤه لصد وإفشال اي اعتداء تفكر فيه هذه المجموعات الإرهابية التي تستغل الهدنة المعلنة وتنتهكها بشكل دائم ومستمر"  وأكد القائد الميداني في غرفة العمليت "الاستغراب الشديد من حفلة الكذب التي يقودها "عبد الله المحيسني" التكفيري الوهابي السعودي امام الرأي العام ".  وأشار أن "ريف حلب الجنوبي سيبقى صامداً بوجه الاعتداءات والادعاءات الكاذبة ولن تنفعهم في تغيير المعطيات الميدانية، وسيبقى الريف الجنوبي شاهداً على الإساءة الكبيرة التي نفذتها الجماعات الإرهابية بحق الشعب السوري الابي" .  ونفذ سلاح الجو في الجيش السوري غارات كثيفة استهدفت تجمعات المسلحين ومحاور الاشتباكات, كما نفذ غارة جوية استهدف محاور تحرك المسلحين في بلدة بابيص بريف حلب الغربي وطريق الكاستيلو بحلب وبلدة كفر حمرة شمال حلب.  وكانت قد اعترفت "تنسيقيات" الجماعات المسلحة صباح اليوم بانسحاب مجموعات جيش الفتح وأعوانه من كافة النقاط التي تقدموا اليها في محور خلصة_زيتان بريف حلب الجنوبي تحت الكثافة النارية للجيش وحلفائه واتي أدت لخسائر كبيرة في صفوف المهاجمين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة