اقتنص المدافع الإسباني جيرارد بيكيه الفوز لمنتخب بلاده أمام تشيكيا في الوقت القاتل، وذلك في المباراة التي أقيمت على أرضية "ستاديوم دو تولوز" ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من كأس أوروبا "يورو 2016".

وسيطر المنتخب الإسباني على مجريات الشوط الأول لكن رعونة المهاجم ألفارو موراتا وتألق الحارس التشيكي بيتر تشيك، حارس أرسنال، حالا دون تقدم حامل اللقب بهدف.

واعتمد المنتخب التشيكي على التسلل ولعب بخطوط متقدمة، الأمر الذي كان سلاحاً ذو حدين، لكن إسبانيا لم تستفد منه، فقد سقط موراتا في أول مصيدة تسلل في الدقيقة 8 بعدما لاحت له فرصة سهلة للتسجيل.

وحرّم تشيك المهاجم موراتا من فرصة للتسجيل في الدقيقة 15، قبل أن يتدخل الحارس التشيكي ليبعد تسديدة لاعب يوفنتوس إلى ركنية في الدقيقة 28.

وتواصلت المحاولات الإسبانية، وسدد إنييستا كرة طولية نحو المرمى مستغلاً خروج تشيك لكنها مرت فوق الشباك في الدقيقة 38، قبل أن تتلقى إسبانيا أول تهديد على مرمى ديفيد دي خيا في الدقيقة 44 من تسديدة لتوماس نيسيد.

واستهلت إسبانيا الشوط الثاني بشكل أكثر قوة، وكادت تسجل هدفها الافتتاحي في الدقائق الأولى منه.

ومرر موراتا كرة داخل المنطقة ليتدخل أحد المدافعين ويبعدها لكنها سارت بجوار قائم تشيك في الدقيقة 46، بعدها سدد نوليتو كرة قوية ابعدها الحارس التشيكي، قبل أن تصل إلى المدافع سرجيو راموس ليحاول تحويلها إلى الشباك لكن عناد الحارس والمدافعين التشيكيين حال دون ذلك مجدداً.

وواصل موراتا إهدار الفرص وكاد يسجل من تسديدة داخل المنطقة في الدقيقة 55 لكن الدفاع من جديد يبعدهان رد عليها التشيك سريعاً في هجمة مرتدة في الدقيقة 56 لكن المتألق دي خيا حارس مان يونايتد كان حاضراً.

وأهدر لاعب برشلونة، جوردي البا فرصة خطيرة للغاية للتسجيل في الدقيقة 70 بعدما تسلم كرة امام المرمى قبل أن يفشل في السيطرة عليها وتحويلها للشباك.

وضيع الإسبان فرصة خطيرة في الدقيقة 72 من تسديدة قوية لدايفيد سيلفا على حدود المنطقة بيسراه، لكرة مهدها له إنييستا، لكنها تسير بمحاذاة القائم، وسط ذهول من الجميع.

وأهدر البديل أريتز أدوريز فرصة للتسجيل في الدقيقة 78 من رأسية قوية، لكن كرته سارت بجوار المرمى.

وأضاع نوليتو فرصة أخرى خطيرة بعدها بدقيقة من هجمة منظمة داخل المنطقة، لكن سيقان الدفاع تداخلت لتبعدها رغم أنه كان أمام المرمى.

لكن بيكيه كان له رأي آخر، فقد أنهى حالة التعادل السلبي التي خيمت على اللقاء، مع تراجع التشيك للخلف للحفاظ على نظافة شباكهم، بتسجيله الهدف الأول للإسبان في الدقيقة 87 من عرضية رائعة لإنييستا.

وكاد أبناء التشيك أن يحققوا مفاجأة بتسجيل التعادل في الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع عبر فلاديمير داريدا من تسديدة رائعة تجاه الشباك، لكن دي خيا، حافظ على نظافة عرينه بإبعادها، لينتهي اللقاء لصالح الإسبان.

وعليه تتقاسم إسبانيا صدارة المجموعة الرابعة مع كرواتيا التي فازت بنفس النتيجة أمس على تركيا بواسطة نجم وسطها لوكا مودريتش.

  • فريق ماسة
  • 2016-06-13
  • 13325
  • من الأرشيف

بيكيه يصعق تشيكيا في الوقت القاتل

اقتنص المدافع الإسباني جيرارد بيكيه الفوز لمنتخب بلاده أمام تشيكيا في الوقت القاتل، وذلك في المباراة التي أقيمت على أرضية "ستاديوم دو تولوز" ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من كأس أوروبا "يورو 2016". وسيطر المنتخب الإسباني على مجريات الشوط الأول لكن رعونة المهاجم ألفارو موراتا وتألق الحارس التشيكي بيتر تشيك، حارس أرسنال، حالا دون تقدم حامل اللقب بهدف. واعتمد المنتخب التشيكي على التسلل ولعب بخطوط متقدمة، الأمر الذي كان سلاحاً ذو حدين، لكن إسبانيا لم تستفد منه، فقد سقط موراتا في أول مصيدة تسلل في الدقيقة 8 بعدما لاحت له فرصة سهلة للتسجيل. وحرّم تشيك المهاجم موراتا من فرصة للتسجيل في الدقيقة 15، قبل أن يتدخل الحارس التشيكي ليبعد تسديدة لاعب يوفنتوس إلى ركنية في الدقيقة 28. وتواصلت المحاولات الإسبانية، وسدد إنييستا كرة طولية نحو المرمى مستغلاً خروج تشيك لكنها مرت فوق الشباك في الدقيقة 38، قبل أن تتلقى إسبانيا أول تهديد على مرمى ديفيد دي خيا في الدقيقة 44 من تسديدة لتوماس نيسيد. واستهلت إسبانيا الشوط الثاني بشكل أكثر قوة، وكادت تسجل هدفها الافتتاحي في الدقائق الأولى منه. ومرر موراتا كرة داخل المنطقة ليتدخل أحد المدافعين ويبعدها لكنها سارت بجوار قائم تشيك في الدقيقة 46، بعدها سدد نوليتو كرة قوية ابعدها الحارس التشيكي، قبل أن تصل إلى المدافع سرجيو راموس ليحاول تحويلها إلى الشباك لكن عناد الحارس والمدافعين التشيكيين حال دون ذلك مجدداً. وواصل موراتا إهدار الفرص وكاد يسجل من تسديدة داخل المنطقة في الدقيقة 55 لكن الدفاع من جديد يبعدهان رد عليها التشيك سريعاً في هجمة مرتدة في الدقيقة 56 لكن المتألق دي خيا حارس مان يونايتد كان حاضراً. وأهدر لاعب برشلونة، جوردي البا فرصة خطيرة للغاية للتسجيل في الدقيقة 70 بعدما تسلم كرة امام المرمى قبل أن يفشل في السيطرة عليها وتحويلها للشباك. وضيع الإسبان فرصة خطيرة في الدقيقة 72 من تسديدة قوية لدايفيد سيلفا على حدود المنطقة بيسراه، لكرة مهدها له إنييستا، لكنها تسير بمحاذاة القائم، وسط ذهول من الجميع. وأهدر البديل أريتز أدوريز فرصة للتسجيل في الدقيقة 78 من رأسية قوية، لكن كرته سارت بجوار المرمى. وأضاع نوليتو فرصة أخرى خطيرة بعدها بدقيقة من هجمة منظمة داخل المنطقة، لكن سيقان الدفاع تداخلت لتبعدها رغم أنه كان أمام المرمى. لكن بيكيه كان له رأي آخر، فقد أنهى حالة التعادل السلبي التي خيمت على اللقاء، مع تراجع التشيك للخلف للحفاظ على نظافة شباكهم، بتسجيله الهدف الأول للإسبان في الدقيقة 87 من عرضية رائعة لإنييستا. وكاد أبناء التشيك أن يحققوا مفاجأة بتسجيل التعادل في الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع عبر فلاديمير داريدا من تسديدة رائعة تجاه الشباك، لكن دي خيا، حافظ على نظافة عرينه بإبعادها، لينتهي اللقاء لصالح الإسبان. وعليه تتقاسم إسبانيا صدارة المجموعة الرابعة مع كرواتيا التي فازت بنفس النتيجة أمس على تركيا بواسطة نجم وسطها لوكا مودريتش.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة