استهل المنتخب الإيطالي مشواره في كأس أوروبا "يورو 2016" بفوز ثمين على نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "بارك أولمبك ليون"، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة للبطولة.

وجاءت أول فرصة حقيقية في المباراة في الدقيقة 10 بعدما مهد مروان فيلايني الكرة برأسه لرادجا نيانغولان الذي سدد كرة قوية ولكن بوفون تمكن من ابعادها لركنية.

واستمر صراع الفريقين على الكرة دون سيطرة من طرف واحد على المباراة، ثم لاحت أول فرصة لإيطاليا عبر غرازيانو بيلي بتسديدة مرت بجوار القائم وسط متابعة من الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 29.

وتمكنت إيطاليا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 32 بتمريرة عابرة من ليوناردو بونوتشي تسلمها ايمانويلي جاكيريني داخل منطقة الجزاء بشكل رائع قبل أن يودعها في المرمى.

وكاد "الأتزوري" يضيف الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة من قبل أنطونيو كاندريفا ولكن كورتوا أبعدها لركنية في الدقيقة 35، ثم ابتسم الحظ لبلجيكا مجدداً بعدها بدقيقة بعدما مرت رأسية بيلي بجوار القائم.

ومع بداية الشوط الثاني بدأت الأمور بهدوء ثم كادت بلجيكا تسجل هدف التعادل من مرتدة مثالية وصلت عند لوكاكا الذي حاول تسديدها في الزاوية البعيدة ولكنها مرت بجوار المقص في الدقيقة 53.

وتمكن كورتوا في الدقيقة 55 من انقاذ مرماه بطريقة رائعة بعدما تصدى لرأسية بيلي باقتدار.

وأهدر أوريجي فرصة التعادل في الدقيقة 82 عقب عرضية من كيفين دي بروين حولها المهاجم الأسمر برأسه فوق العارضة، ثم كاد البديل شيرو إيموبيلي يحرز هدف الحسم في الدقيقة 85 بتسديدة قوية تمكن كورتوا من ابعادها لركنية.

وحسمت إيطاليا الأمور في الدقيقة 92 بعد مرتدة انتهت بعرضية من كاندريفا نحو بيلي الذي سددها من مرة واحدة بشكل جميل لتعانق الشباك.

وبهذا الفوز تصدرت إيطاليا المجموعة الخامسة، وذلك بعدما انتهت مواجهة السويد وأيرلندا بالتعادل بهدف لمثله.

  • فريق ماسة
  • 2016-06-13
  • 14381
  • من الأرشيف

إيطاليا تهزم بلجيكا بهدفين نظيفين

استهل المنتخب الإيطالي مشواره في كأس أوروبا "يورو 2016" بفوز ثمين على نظيره البلجيكي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب "بارك أولمبك ليون"، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الخامسة للبطولة. وجاءت أول فرصة حقيقية في المباراة في الدقيقة 10 بعدما مهد مروان فيلايني الكرة برأسه لرادجا نيانغولان الذي سدد كرة قوية ولكن بوفون تمكن من ابعادها لركنية. واستمر صراع الفريقين على الكرة دون سيطرة من طرف واحد على المباراة، ثم لاحت أول فرصة لإيطاليا عبر غرازيانو بيلي بتسديدة مرت بجوار القائم وسط متابعة من الحارس تيبو كورتوا في الدقيقة 29. وتمكنت إيطاليا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 32 بتمريرة عابرة من ليوناردو بونوتشي تسلمها ايمانويلي جاكيريني داخل منطقة الجزاء بشكل رائع قبل أن يودعها في المرمى. وكاد "الأتزوري" يضيف الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة من قبل أنطونيو كاندريفا ولكن كورتوا أبعدها لركنية في الدقيقة 35، ثم ابتسم الحظ لبلجيكا مجدداً بعدها بدقيقة بعدما مرت رأسية بيلي بجوار القائم. ومع بداية الشوط الثاني بدأت الأمور بهدوء ثم كادت بلجيكا تسجل هدف التعادل من مرتدة مثالية وصلت عند لوكاكا الذي حاول تسديدها في الزاوية البعيدة ولكنها مرت بجوار المقص في الدقيقة 53. وتمكن كورتوا في الدقيقة 55 من انقاذ مرماه بطريقة رائعة بعدما تصدى لرأسية بيلي باقتدار. وأهدر أوريجي فرصة التعادل في الدقيقة 82 عقب عرضية من كيفين دي بروين حولها المهاجم الأسمر برأسه فوق العارضة، ثم كاد البديل شيرو إيموبيلي يحرز هدف الحسم في الدقيقة 85 بتسديدة قوية تمكن كورتوا من ابعادها لركنية. وحسمت إيطاليا الأمور في الدقيقة 92 بعد مرتدة انتهت بعرضية من كاندريفا نحو بيلي الذي سددها من مرة واحدة بشكل جميل لتعانق الشباك. وبهذا الفوز تصدرت إيطاليا المجموعة الخامسة، وذلك بعدما انتهت مواجهة السويد وأيرلندا بالتعادل بهدف لمثله.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة