نشرت صحيفة ديلي ميل (Daily Mail) البريطانية تقريرا يؤكد أن عددا من شيوخ ودعاة داعش ينشطون في مجال شراء الاراضي والفيلات الجميلة في البوسنة والهرسك ويستقطبون الشباب بالفكر الوهابي المتطرف ولقيت دعواتهم استجابة واسعة من قبل أهالي المنطقة.

وأكدت الصحيفة أن دعاة داعش تمكنوا من شراء الأراضي في قرية “اوشوه” في قضاء “ماغلاي” (Maglaj) في البوسنة والهرسك ويرى المراقبون أن هذه المناطق يتم استغلالها لاستقطاب وتدريب الإرهابيين.

 

وقامت قوات الشرطة في وقت سابق بمداهمة المنطقة بعد أن تبيّن لها أن بعض الأهالي في القرية يرفعون أعلام داعش على منازلهم حيث جمعت الشرطة كل الأعلام واعتقلت عددا من المتهمين ويجري التحقيق مع بعضهم.

وذكرت الصحيفة أن 12 ارهابيا على الأقل – من الذين تدرّبوا في قرية “اوشوه” – ذهبوا الى سوريا في الاشهر الأخيرة حيث قتل 7 منهم في المعارك حتى الآن.

وأضافت الصحيفة أن أعدادا كبيرة من شباب “ماغلاي” باتوا يعتنقون الفكر الوهابي وهناك إقبال واسع على مثل هذه الأفكار خاصة في القرى والأرياف.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-04-08
  • 11965
  • من الأرشيف

صحيفة بريطانية: هنا في قلب أوروبا داعش يشتري الأراضي ويستقطب الشباب

نشرت صحيفة ديلي ميل (Daily Mail) البريطانية تقريرا يؤكد أن عددا من شيوخ ودعاة داعش ينشطون في مجال شراء الاراضي والفيلات الجميلة في البوسنة والهرسك ويستقطبون الشباب بالفكر الوهابي المتطرف ولقيت دعواتهم استجابة واسعة من قبل أهالي المنطقة. وأكدت الصحيفة أن دعاة داعش تمكنوا من شراء الأراضي في قرية “اوشوه” في قضاء “ماغلاي” (Maglaj) في البوسنة والهرسك ويرى المراقبون أن هذه المناطق يتم استغلالها لاستقطاب وتدريب الإرهابيين.   وقامت قوات الشرطة في وقت سابق بمداهمة المنطقة بعد أن تبيّن لها أن بعض الأهالي في القرية يرفعون أعلام داعش على منازلهم حيث جمعت الشرطة كل الأعلام واعتقلت عددا من المتهمين ويجري التحقيق مع بعضهم. وذكرت الصحيفة أن 12 ارهابيا على الأقل – من الذين تدرّبوا في قرية “اوشوه” – ذهبوا الى سوريا في الاشهر الأخيرة حيث قتل 7 منهم في المعارك حتى الآن. وأضافت الصحيفة أن أعدادا كبيرة من شباب “ماغلاي” باتوا يعتنقون الفكر الوهابي وهناك إقبال واسع على مثل هذه الأفكار خاصة في القرى والأرياف.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة