أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تعتزم دعوة مجلس الأمن الدولي للاجتماع اليوم بخصوص زيادة التوتر على الحدود السورية التركية وإعلان الأخيرة عن خطط لإدخال قوات برية لسوريا.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الجمعة 19 فبراير/شباط، "إن روسيا ستدعو اليوم (الجمعة) مجلس الأمن للانعقاد لبحث هذه المسألة وتقديم مشروع قرار يحتوي على مطالب بوقف أية إجراءات من شأنها تقويض سيادة ووحدة أراضي سوريا والتي تتعارض مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وأيضا تقوض جهود إطلاق عملية المصالحة السورية".

 

ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد بحث بشكل مفصل في وقت سابق من يوم الجمعة مع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بتصاعد التوتر على الحدود السورية التركية.

 

من جانبها قالت البعثة الروسية الدائمة في مجلس الأمن إنها تنتظر إجراء مشاورات مكثفة في جلسة مغلقة لمجلس الأمن حول الوضع على الحدود السورية التركية عند الساعة 23:00 بتوقيت موسكو.

  • فريق ماسة
  • 2016-02-18
  • 12454
  • من الأرشيف

روسيا تدعو مجلس الأمن لبحث التدخل التركي المحتمل في سورية

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو تعتزم دعوة مجلس الأمن الدولي للاجتماع اليوم بخصوص زيادة التوتر على الحدود السورية التركية وإعلان الأخيرة عن خطط لإدخال قوات برية لسوريا.   وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الجمعة 19 فبراير/شباط، "إن روسيا ستدعو اليوم (الجمعة) مجلس الأمن للانعقاد لبحث هذه المسألة وتقديم مشروع قرار يحتوي على مطالب بوقف أية إجراءات من شأنها تقويض سيادة ووحدة أراضي سوريا والتي تتعارض مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 وأيضا تقوض جهود إطلاق عملية المصالحة السورية".   ومن الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد بحث بشكل مفصل في وقت سابق من يوم الجمعة مع الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الروسي الوضع في سوريا، وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بتصاعد التوتر على الحدود السورية التركية.   من جانبها قالت البعثة الروسية الدائمة في مجلس الأمن إنها تنتظر إجراء مشاورات مكثفة في جلسة مغلقة لمجلس الأمن حول الوضع على الحدود السورية التركية عند الساعة 23:00 بتوقيت موسكو.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة