أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن الجيش السوري وحلفاءه مصممون على محاربة الإرهاب في سوريا. وشدد المعلم في تصريح للميادين على أن الحل الميداني سينهي الإرهاب، فيما الحل السياسي سينهي الأزمة في سوريا.

المعلم قال "لقد ذهلوا خصوصاً وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس من انتصارات الجيش السوري مدعوماً من حلفائه" مشيراً في هذا السياق إلى دور روسيا والمستشارين الإيرانيين وحزب الله الذي ذكره بالاسم.  وأضاف وزير الخارجية السوري إن "العالم كان يجب أن يفرح لما تم تحقيقه لو كان صادقاً فعلاً في مكافحة الإرهاب".

وحول محادثات جنيف أوضح الوزير المعلم للميادين أن وفد الرياض لم يحضر الى محادثات جنيف من أجل الحوار بل جاء بسبب الضغط الأميركي- الروسي عليه، قائلاً إن الوفد الذي أرسلوه "لا يملك أي صلاحية ثم قالوا له بإمكانك أن تنسحب". واعتبر المعلم أن اللعبة واضحة وأنهم لم يخدعوا أحداً بل خدعوا أنفسهم فقط.

وعما إذا كان يمكن للعملية السياسة أن تستثني وفد الرياض أكد المعلم استمرار المحادثات ولو من دونه قائلاً "إذا لم يأتوا سنستمر
  • فريق ماسة
  • 2016-02-07
  • 11318
  • من الأرشيف

وليد المعلم للميادين: مستمرون في المحادثات السياسية حتى من دون وفد الرياض

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن الجيش السوري وحلفاءه مصممون على محاربة الإرهاب في سوريا. وشدد المعلم في تصريح للميادين على أن الحل الميداني سينهي الإرهاب، فيما الحل السياسي سينهي الأزمة في سوريا. المعلم قال "لقد ذهلوا خصوصاً وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس من انتصارات الجيش السوري مدعوماً من حلفائه" مشيراً في هذا السياق إلى دور روسيا والمستشارين الإيرانيين وحزب الله الذي ذكره بالاسم.  وأضاف وزير الخارجية السوري إن "العالم كان يجب أن يفرح لما تم تحقيقه لو كان صادقاً فعلاً في مكافحة الإرهاب". وحول محادثات جنيف أوضح الوزير المعلم للميادين أن وفد الرياض لم يحضر الى محادثات جنيف من أجل الحوار بل جاء بسبب الضغط الأميركي- الروسي عليه، قائلاً إن الوفد الذي أرسلوه "لا يملك أي صلاحية ثم قالوا له بإمكانك أن تنسحب". واعتبر المعلم أن اللعبة واضحة وأنهم لم يخدعوا أحداً بل خدعوا أنفسهم فقط. وعما إذا كان يمكن للعملية السياسة أن تستثني وفد الرياض أكد المعلم استمرار المحادثات ولو من دونه قائلاً "إذا لم يأتوا سنستمر

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة