أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنه ينبغي على “جماعات المعارضة السورية انتهاز الفرصة التاريخية لحضور المحادثات المزمعة في جنيف يوم الجمعة المقبل دون شروط مسبقة”.

 

وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الامريكية في تصريح نقلته “رويترز” اليوم إنه “أمام فصائل المعارضة فرصة تاريخية للذهاب إلى جنيف واقتراح سبل جادة وعملية لتنفيذ وقف لإطلاق النار وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية وغيرها من إجراءات بناء الثقة” وينبغي أن يفعلوا ذلك دون شروط مسبقة.

 

ولفت إلى أن “الشعب السوري يتطلع إلى هذه العملية ويحتاج إلى إشارات أمل بأنه لن يعيش في الأزمة إلى الأبد” مؤكدا أن هناك حاجة ملحة لبدء هذه المحادثات.

 

  • فريق ماسة
  • 2016-01-27
  • 13036
  • من الأرشيف

الخارجية الأمريكية: “المعارضة السورية” يجب أن تحضر محادثات جنيف دون شروط مسبقة

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنه ينبغي على “جماعات المعارضة السورية انتهاز الفرصة التاريخية لحضور المحادثات المزمعة في جنيف يوم الجمعة المقبل دون شروط مسبقة”.   وقال مارك تونر المتحدث باسم الخارجية الامريكية في تصريح نقلته “رويترز” اليوم إنه “أمام فصائل المعارضة فرصة تاريخية للذهاب إلى جنيف واقتراح سبل جادة وعملية لتنفيذ وقف لإطلاق النار وإتاحة وصول المساعدات الإنسانية وغيرها من إجراءات بناء الثقة” وينبغي أن يفعلوا ذلك دون شروط مسبقة.   ولفت إلى أن “الشعب السوري يتطلع إلى هذه العملية ويحتاج إلى إشارات أمل بأنه لن يعيش في الأزمة إلى الأبد” مؤكدا أن هناك حاجة ملحة لبدء هذه المحادثات.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة