قال وزير الحرب الاسرائيلي موشي يعلون، اليوم الأحد، أن طائرة حربية روسية اخترقت “الأجواء الإسرائيلية بالخطأ” فوق الجولان، على حد تعبيره.

وأشار يعلون في حديث أدلى به لإذاعة “ريشيت بيت” الإسرائيلية العامة إلى أن “الطائرة عادت أدراجها إلى سوريا فور الاتصال بطيارها وإبلاغه باختراق الأجواء لمسافة 1,6 كم”.

وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، “أن هناك قنوات اتصال بين روسيا وإسرائيل، للتنسيق بشأن سوريا، ومنع وقوع حوادث في الأجواء السورية”.

وبين يعلون أن إسرائيل لا تنوي استهداف المقاتلات الروسية التي تخترق الأجواء الإسرائيلية، “لأن الطائرات الروسية لا تنوي مهاجمتنا، الأمر الذي يستثني التحرك السريع بطريقة تلقائية واستهدافها حتى عندما يحصل خطأ”.

 

 

 

  • فريق ماسة
  • 2015-11-28
  • 9188
  • من الأرشيف

مقاتلات روسية تُحلّق فوق الجولان المحتل

قال وزير الحرب الاسرائيلي موشي يعلون، اليوم الأحد، أن طائرة حربية روسية اخترقت “الأجواء الإسرائيلية بالخطأ” فوق الجولان، على حد تعبيره. وأشار يعلون في حديث أدلى به لإذاعة “ريشيت بيت” الإسرائيلية العامة إلى أن “الطائرة عادت أدراجها إلى سوريا فور الاتصال بطيارها وإبلاغه باختراق الأجواء لمسافة 1,6 كم”. وأوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، “أن هناك قنوات اتصال بين روسيا وإسرائيل، للتنسيق بشأن سوريا، ومنع وقوع حوادث في الأجواء السورية”. وبين يعلون أن إسرائيل لا تنوي استهداف المقاتلات الروسية التي تخترق الأجواء الإسرائيلية، “لأن الطائرات الروسية لا تنوي مهاجمتنا، الأمر الذي يستثني التحرك السريع بطريقة تلقائية واستهدافها حتى عندما يحصل خطأ”.      

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة