أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور عمان يوم الثلاثاء في 24 تشرين الثاني، ويبحث مع الملك الأردني عبد الله الثاني الملف السوري ومواجهة التهديد الإرهابي النابع من تنظيم "داعش" الإرهابي، بالإضافة إلى المسارات المحورية للتعاون الثنائي وآفاق تطوره.

وذكر الكرملين أن الأردن يعد فريقاً من أفرقاء محادثات فيينا حول الملف السوري، فقد كلف بوضع قائمة موحدة لمنظمات تنشط في سوريا سيعتبرها المجتمع الدولي إرهابية، وستوضع القائمة على أساس مقترحات بعض أفرقاء المفاوضات، ومنها روسيا والولايات المتحدة والسعودية.

كما أشارت الرئاسة الروسية إلى أن زعيمي البلدين يحافظان على حوار كثيف وصريح فيما بينهما، أما اللقاء المرتقب فمن شأنه أن يصبح حدثا هاما في سياق حل الأزمة السورية.

  • فريق ماسة
  • 2015-11-23
  • 12116
  • من الأرشيف

بوتين يزور عمان ويبحث مع الملك الأردني الملف السوري

أعلن الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيزور عمان يوم الثلاثاء في 24 تشرين الثاني، ويبحث مع الملك الأردني عبد الله الثاني الملف السوري ومواجهة التهديد الإرهابي النابع من تنظيم "داعش" الإرهابي، بالإضافة إلى المسارات المحورية للتعاون الثنائي وآفاق تطوره. وذكر الكرملين أن الأردن يعد فريقاً من أفرقاء محادثات فيينا حول الملف السوري، فقد كلف بوضع قائمة موحدة لمنظمات تنشط في سوريا سيعتبرها المجتمع الدولي إرهابية، وستوضع القائمة على أساس مقترحات بعض أفرقاء المفاوضات، ومنها روسيا والولايات المتحدة والسعودية. كما أشارت الرئاسة الروسية إلى أن زعيمي البلدين يحافظان على حوار كثيف وصريح فيما بينهما، أما اللقاء المرتقب فمن شأنه أن يصبح حدثا هاما في سياق حل الأزمة السورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة