قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إنه من المحتمل أن تكون الطائرة الروسية قد سقطت في سيناء نتيجة انفجار قنبلة على متنها.

وأضاف أوباما في لقاء مع قناة تابعة لشبكة "سي. بي. اس" الأميركية إن المعلومات الاستخباراتية الحالية ليست حاسمة لإعلان كيف سقطت الطائرة بالتحديد، مؤكداً الحاجة إلى وقت طويل للتأكد من أن التحقيقات والتقارير الاستخباراتية توصلت إلى ما حدث قبل إعلانه.

في غضون ذلك، قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن لندن ستستأنف الرحلات من منتجع شرم الشيخ في مصر اليوم، بعد الاتفاق على إجراءات أمنية إضافية مع القاهرة.

وكان كاميرون قد قال عقب لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في لندن، إن احتمال وجود قنبلة وراء كارثة الطائرة الروسية فوق سيناء، هو فرضية ممكنة ومرجحة، بحسب تقارير قدمت له من قبل الاستخبارات.

من جهته قال السيسي إن بلاده مستعدة للتجاوب مع أي إجراءات تطمئن الدول التي لها سياح في مصر. وأعرب عن تفهمه لمخاوف بريطانيا على مواطنيها في شرم الشيخ.

  • فريق ماسة
  • 2015-11-05
  • 13717
  • من الأرشيف

اوباما يرجح أن تكون الطائرة الروسية قد سقطت في سيناء بانفجار قنبلة على متنها

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إنه من المحتمل أن تكون الطائرة الروسية قد سقطت في سيناء نتيجة انفجار قنبلة على متنها. وأضاف أوباما في لقاء مع قناة تابعة لشبكة "سي. بي. اس" الأميركية إن المعلومات الاستخباراتية الحالية ليست حاسمة لإعلان كيف سقطت الطائرة بالتحديد، مؤكداً الحاجة إلى وقت طويل للتأكد من أن التحقيقات والتقارير الاستخباراتية توصلت إلى ما حدث قبل إعلانه. في غضون ذلك، قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن لندن ستستأنف الرحلات من منتجع شرم الشيخ في مصر اليوم، بعد الاتفاق على إجراءات أمنية إضافية مع القاهرة. وكان كاميرون قد قال عقب لقائه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في لندن، إن احتمال وجود قنبلة وراء كارثة الطائرة الروسية فوق سيناء، هو فرضية ممكنة ومرجحة، بحسب تقارير قدمت له من قبل الاستخبارات. من جهته قال السيسي إن بلاده مستعدة للتجاوب مع أي إجراءات تطمئن الدول التي لها سياح في مصر. وأعرب عن تفهمه لمخاوف بريطانيا على مواطنيها في شرم الشيخ.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة