قام الموسيقار اليوناني ياني بجولة سياحية، نظمتها وزارة الآثار المصرية، على هامش زيارته إلى القاهرة، حيث زار كلا من المتحف الكبير المخطط لافتتاحه رسميا في 2018، وكذلك الأهرامات، وشارع المعز. ‪

 وذكرت "الهيئة العامة للاستعلامات" في مصر أن وزير الآثار المصري، ممدوح الدماطي، اصطحب ياني وابنته في زيارة للأهرامات، مهديا لهما مستنسخاً يجسد إحدى اللوحات الجدارية، ونموذجاً أثرياً.

 وأنهى الفنان ياني جولته بزيارة عدد من المباني الأثرية الإسلامية بشارع المعز، مثنيا على الجهود في مجال حماية المعالم والكنوز الأثرية في مصر، التي تشكل جزءاً من التراث الإنساني.

 وفي مؤتمر صحفي أقيم الثلاثاء، أعلن الموسيقار ياني أنه أعد مقطوعة موسيقية من أجل مصر، "ستكون مفاجأة الحفل المقرر إقامته الجمعة تحت سفح الأهرامات"، على حد قوله.

 وأعرب ياني عن سعادته بوجوده في مصر، مؤكدا أن السبب الرئيسي لزيارته القاهرة هو أن يحتفل بمصر وبشعبها.

 وقال: "أتمنى من خلال موسيقاي أن أرسل رسالة سلام للعالم، ورغم أن العالم تحيطه العديد من المشكلات فلابد أن نؤمن بأنفسنا".

 واختتم ياني المؤتمر برفع علم مصر، ولافتة مكتوب عليها "هذه مصر".

  • فريق ماسة
  • 2015-10-29
  • 10725
  • من الأرشيف

ياني يعد جمهوره بمفاجأة

قام الموسيقار اليوناني ياني بجولة سياحية، نظمتها وزارة الآثار المصرية، على هامش زيارته إلى القاهرة، حيث زار كلا من المتحف الكبير المخطط لافتتاحه رسميا في 2018، وكذلك الأهرامات، وشارع المعز. ‪  وذكرت "الهيئة العامة للاستعلامات" في مصر أن وزير الآثار المصري، ممدوح الدماطي، اصطحب ياني وابنته في زيارة للأهرامات، مهديا لهما مستنسخاً يجسد إحدى اللوحات الجدارية، ونموذجاً أثرياً.  وأنهى الفنان ياني جولته بزيارة عدد من المباني الأثرية الإسلامية بشارع المعز، مثنيا على الجهود في مجال حماية المعالم والكنوز الأثرية في مصر، التي تشكل جزءاً من التراث الإنساني.  وفي مؤتمر صحفي أقيم الثلاثاء، أعلن الموسيقار ياني أنه أعد مقطوعة موسيقية من أجل مصر، "ستكون مفاجأة الحفل المقرر إقامته الجمعة تحت سفح الأهرامات"، على حد قوله.  وأعرب ياني عن سعادته بوجوده في مصر، مؤكدا أن السبب الرئيسي لزيارته القاهرة هو أن يحتفل بمصر وبشعبها.  وقال: "أتمنى من خلال موسيقاي أن أرسل رسالة سلام للعالم، ورغم أن العالم تحيطه العديد من المشكلات فلابد أن نؤمن بأنفسنا".  واختتم ياني المؤتمر برفع علم مصر، ولافتة مكتوب عليها "هذه مصر".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة