دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الفلسطينيين والإسرائيليين للتهدئة، ووقف أعمال العنف في الضفة الغربية والقدس، وذلك قبل زيارة مرتقبه من المنتظر أن يجريها لمنطقة الشرق الأوسط قريبا، بحسب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “جون كيربي”.

ونقل المتحدث باسم الوزارة عن “كيري”، دعوته الطرفين لاتخاذ خطوات من شأنها وقف أعمال العنف وتحقيق السلام، وذلك في الموجز الصحفي اليومي له، مساء الأربعاء.

 وأشار كيربي إلى أن الوزير “كيري” يعتزم قريبا إجراء زيارة لمنطقة (الشرق الأوسط)، وذلك دون أن يحدد موعداً للزيارة والدول التي يعتزم زيارتها.

 وجدد كيربي وصفه لعمليات الطعن التي يقوم بها الفلسطينيون ضد الإسرائيليين بـ”الأعمال إرهابية”، لكن اللافت في الأمر أنه خلع نفس التوصيف على العمليات المماثلة التي يقوم بها الإسرائيليون بحق الفلسطينيين في مدينة ديمونة جنوبي إسرائيل، وذلك بعد أن تهرب عن وصفها بذلك خلال تصريحات أدلى بها الأسبوع الماضي.

 وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية. وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي الأربعاء، استشهاد 32 فلسطينيا، بينهم سبعة أطفال وأم، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ بداية الشهر.

  • فريق ماسة
  • 2015-10-14
  • 13305
  • من الأرشيف

كيري يدعو الفلسطينيين والإسرائيليين للتهدئة قبل زيارة مرتقبة للشرق الأوسط

دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الفلسطينيين والإسرائيليين للتهدئة، ووقف أعمال العنف في الضفة الغربية والقدس، وذلك قبل زيارة مرتقبه من المنتظر أن يجريها لمنطقة الشرق الأوسط قريبا، بحسب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “جون كيربي”. ونقل المتحدث باسم الوزارة عن “كيري”، دعوته الطرفين لاتخاذ خطوات من شأنها وقف أعمال العنف وتحقيق السلام، وذلك في الموجز الصحفي اليومي له، مساء الأربعاء.  وأشار كيربي إلى أن الوزير “كيري” يعتزم قريبا إجراء زيارة لمنطقة (الشرق الأوسط)، وذلك دون أن يحدد موعداً للزيارة والدول التي يعتزم زيارتها.  وجدد كيربي وصفه لعمليات الطعن التي يقوم بها الفلسطينيون ضد الإسرائيليين بـ”الأعمال إرهابية”، لكن اللافت في الأمر أنه خلع نفس التوصيف على العمليات المماثلة التي يقوم بها الإسرائيليون بحق الفلسطينيين في مدينة ديمونة جنوبي إسرائيل، وذلك بعد أن تهرب عن وصفها بذلك خلال تصريحات أدلى بها الأسبوع الماضي.  وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية. وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان صحفي الأربعاء، استشهاد 32 فلسطينيا، بينهم سبعة أطفال وأم، في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ بداية الشهر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة