حذرت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل من أن إقامة «منطقة آمنة» للاجئين في شمال سوريا قد يجعلهم عرضة لخطر القتل لتنأى ببلادها عن اقتراح تركي.

كانت فرنسا قالت الاثنين إنها ستبحث مع شركائها في الأيام القادمة اقتراحا طرحته تركيا وأعضاء من المعارضة السورية بإقامة «منطقة حظر جوي» في شمال سوريا.

وعبرت ميركل التي كانت تتحدث لمشرعين من حزبها في برلين عن مخاوفها من الأخطار التي قد تنجم عن محاولة إقامة مثل هذه المنطقة.

وقالت ميركل «إذا لم نتمكن من ضمان الأمن فسوف ينشأ وضع سيكون أسوأ من سربرينتشا». وكانت تشير إلى المذبحة التي تعرض لها نحو 8 آلاف مسلم على أيدي القوات الصربية عام 1995.

  • فريق ماسة
  • 2015-09-29
  • 14273
  • من الأرشيف

ميركل تحذّر من أخطار إقامة «منطقة آمنة» في شمال سورية

حذرت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل من أن إقامة «منطقة آمنة» للاجئين في شمال سوريا قد يجعلهم عرضة لخطر القتل لتنأى ببلادها عن اقتراح تركي. كانت فرنسا قالت الاثنين إنها ستبحث مع شركائها في الأيام القادمة اقتراحا طرحته تركيا وأعضاء من المعارضة السورية بإقامة «منطقة حظر جوي» في شمال سوريا. وعبرت ميركل التي كانت تتحدث لمشرعين من حزبها في برلين عن مخاوفها من الأخطار التي قد تنجم عن محاولة إقامة مثل هذه المنطقة. وقالت ميركل «إذا لم نتمكن من ضمان الأمن فسوف ينشأ وضع سيكون أسوأ من سربرينتشا». وكانت تشير إلى المذبحة التي تعرض لها نحو 8 آلاف مسلم على أيدي القوات الصربية عام 1995.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة