قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن "روسيا مستعدة للنظر في طلب سوريا إرسال قوات إليها إذا طلبت دمشق ذلك"، مضيفاً "ولكن من الصعب أن نتحدث عن ذلك نظرياً".

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت روسيا ستوافق على إرسال قوات للمشاركة في العمليات العسكرية جنباً إلى جنب مع الجيش السوري، نقلت وكالة "تاس" الروسية عن بيسكوف قوله: "إذا كان هناك طلب، وبالتالي في إطار الاتصالات الثنائية، وفي إطار الحوار الثنائي، وسوف يتم مناقشة الطلب بالطبع والنظر فيه. أما الآن، فإنه من الصعب التحدث عنه نظرياً".

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قال يوم الخميس إن "سوريا ستطلب من روسيا إرسال قواتها للقتال إلى جانب الجيش السوري إذا دعت الحاجة إلى ذلك"، مؤكداً بحسب زعمه أن "سوريا لن تتردد في طلب الدعم من روسيا".

 

  • فريق ماسة
  • 2015-09-17
  • 12586
  • من الأرشيف

موسكو مستعدة لدراسة إرسال قوات إلى سورية في حال طلبت دمشق ذلك

قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إن "روسيا مستعدة للنظر في طلب سوريا إرسال قوات إليها إذا طلبت دمشق ذلك"، مضيفاً "ولكن من الصعب أن نتحدث عن ذلك نظرياً". ورداً على سؤال حول ما إذا كانت روسيا ستوافق على إرسال قوات للمشاركة في العمليات العسكرية جنباً إلى جنب مع الجيش السوري، نقلت وكالة "تاس" الروسية عن بيسكوف قوله: "إذا كان هناك طلب، وبالتالي في إطار الاتصالات الثنائية، وفي إطار الحوار الثنائي، وسوف يتم مناقشة الطلب بالطبع والنظر فيه. أما الآن، فإنه من الصعب التحدث عنه نظرياً". وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قال يوم الخميس إن "سوريا ستطلب من روسيا إرسال قواتها للقتال إلى جانب الجيش السوري إذا دعت الحاجة إلى ذلك"، مؤكداً بحسب زعمه أن "سوريا لن تتردد في طلب الدعم من روسيا".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة