أعلنت تونس، امس الأربعاء، أنها تعتزم عقد مؤتمر لدعم اللاجئين السوريين فيها، بالتعاون مع جهات دولية. وبحسب بيان صادر امس عن الخارجية التونسية، أكّد وزير الشؤون الخارجية التونسي الطيب البكّوش، أن تونس «ملتزمة بحماية الأشقاء السوريين الوافدين إليها بحثا عن الأمان».

وأشار إلى ضرورة «إيجاد صيغ وحلول عملية تكفل تقديم الحماية والمساعدة لهم وذلك بالتعاون والتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى».

وأضاف البيان أن كلا من البكوش وعبد الباسط بن حسن، رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان(منظمة غير حكومية عربية مقرها تونس)، ومازن أبو شنب، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بتونس اتفقوا خلال لقاء جمعهم اليوم على النظر في إمكانية تنظيم ندوة في تونس في إطار متابعة معاناة اللاجئين السوريين وبحث سبل تقديم الدعم لهم، دون تحديد موعد لذلك. ولفت البيان إلى أنّ اللقاء «تمحور حول متابعة ما آلت إليه أوضاع اللاجئين السوريين في خضمّ الأزمة الإنسانية الجارية وما يمكن أن تقدّمه تونس لمزيد من الرعاية والإحاطة بالمتواجدين منهم على التراب التونسي».

وبحسب إحصاءات رسمية فإن عدد اللاجئين السوريين الموجودين في تونس يقدر بـ4 آلاف لاجئ يتلقّى معظمهم دعما من المؤسسات الاجتماعية.» 

  • فريق ماسة
  • 2015-09-16
  • 9966
  • من الأرشيف

مؤتمر لدعم اللاجئين السوريين في تونس

أعلنت تونس، امس الأربعاء، أنها تعتزم عقد مؤتمر لدعم اللاجئين السوريين فيها، بالتعاون مع جهات دولية. وبحسب بيان صادر امس عن الخارجية التونسية، أكّد وزير الشؤون الخارجية التونسي الطيب البكّوش، أن تونس «ملتزمة بحماية الأشقاء السوريين الوافدين إليها بحثا عن الأمان». وأشار إلى ضرورة «إيجاد صيغ وحلول عملية تكفل تقديم الحماية والمساعدة لهم وذلك بالتعاون والتنسيق مع وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى». وأضاف البيان أن كلا من البكوش وعبد الباسط بن حسن، رئيس المعهد العربي لحقوق الإنسان(منظمة غير حكومية عربية مقرها تونس)، ومازن أبو شنب، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بتونس اتفقوا خلال لقاء جمعهم اليوم على النظر في إمكانية تنظيم ندوة في تونس في إطار متابعة معاناة اللاجئين السوريين وبحث سبل تقديم الدعم لهم، دون تحديد موعد لذلك. ولفت البيان إلى أنّ اللقاء «تمحور حول متابعة ما آلت إليه أوضاع اللاجئين السوريين في خضمّ الأزمة الإنسانية الجارية وما يمكن أن تقدّمه تونس لمزيد من الرعاية والإحاطة بالمتواجدين منهم على التراب التونسي». وبحسب إحصاءات رسمية فإن عدد اللاجئين السوريين الموجودين في تونس يقدر بـ4 آلاف لاجئ يتلقّى معظمهم دعما من المؤسسات الاجتماعية.» 

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة