قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري  إن روسيا اقترحت عقد محادثات عسكرية مع الولايات المتحدة بشأن سوريا وإن واشنطن تبحث الخطوات القادمة.

وأضاف كيري أنه يجري مناقشات مع البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بشأن الاقتراح في أعقاب محادثات أجراها في الآونة الأخيرة مع نظيره الروسي سيرجي لافروف.

وقال كيري للصحفيين بعد اجتماع مع نظيره الجنوب افريقي "اقترح الروس... أن نجري محادثات عسكرية... كي نبحث على وجه التحديد ما سيتم القيام به لنزع فتيل الصراع فيما يتعلق بأي أخطار محتملة قد تنشأ وللتوصل إلى تفاهم كامل وواضح بخصوص الطريق الذي سنسلكه قدما وبشأن النوايا."

وأضاف كيري أنه أوضح لنظيره الروسي سيرجي لافروف في محادثة هاتفية أن دعم روسيا للرئيس السوري بشار الأسد قد يفاقم الصراع.

وقال كيري إنه أبلغ لافروف في المحادثة التي جرت الثلاثاء "أوضحت أن استمرار دعم روسيا للأسد يثير مخاطر تصاعد الصراع وتقويض هدفنا المشترك لمكافحة التطرف اذا لم نواصل أيضا التركيز على إيجاد الحل السياسي."

 

وأضاف في تصريحات للصحفيين أن الولايات المتحدة - التي قالت إنها سوف تستوعب ما لا يقل عن عشرة آلاف لاجئ سوري في العام القادم - قد تكشف عن خطوات أخرى في الأيام القادمة.

  • فريق ماسة
  • 2015-09-16
  • 13370
  • من الأرشيف

كيري: روسيا اقترحت عقد محادثات عسكرية مع امريكا بشأن سوريا

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري  إن روسيا اقترحت عقد محادثات عسكرية مع الولايات المتحدة بشأن سوريا وإن واشنطن تبحث الخطوات القادمة. وأضاف كيري أنه يجري مناقشات مع البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بشأن الاقتراح في أعقاب محادثات أجراها في الآونة الأخيرة مع نظيره الروسي سيرجي لافروف. وقال كيري للصحفيين بعد اجتماع مع نظيره الجنوب افريقي "اقترح الروس... أن نجري محادثات عسكرية... كي نبحث على وجه التحديد ما سيتم القيام به لنزع فتيل الصراع فيما يتعلق بأي أخطار محتملة قد تنشأ وللتوصل إلى تفاهم كامل وواضح بخصوص الطريق الذي سنسلكه قدما وبشأن النوايا." وأضاف كيري أنه أوضح لنظيره الروسي سيرجي لافروف في محادثة هاتفية أن دعم روسيا للرئيس السوري بشار الأسد قد يفاقم الصراع. وقال كيري إنه أبلغ لافروف في المحادثة التي جرت الثلاثاء "أوضحت أن استمرار دعم روسيا للأسد يثير مخاطر تصاعد الصراع وتقويض هدفنا المشترك لمكافحة التطرف اذا لم نواصل أيضا التركيز على إيجاد الحل السياسي."   وأضاف في تصريحات للصحفيين أن الولايات المتحدة - التي قالت إنها سوف تستوعب ما لا يقل عن عشرة آلاف لاجئ سوري في العام القادم - قد تكشف عن خطوات أخرى في الأيام القادمة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة