أعلنت صحيفة سوزجو التركية أن أعضاء الاحزاب المعارضة في ديوان البرلمان التركي رفضوا طلب رئيس البرلمان عصمت يلماز بزيارة الرئيس التركي رجب اردوغان في القصر الرئاسي المخالف.

ووفقا للصحيفة فان يلماز أكد “أن زيارة الرئيس بعد تشكيل ديوان البرلمان تقليد متبع في الدولة” مشيرا إلى أنه خطط لزيارة أردوغان في القصر الرئاسي برفقة اعضاء الديوان الثلاثاء القادم.

لكن أعضاء حزب الشعب الجمهوري وحزب الحركة القومية وحزب الشعوب الديمقراطي رفضوا الذهاب الى القصر الرئاسي المثير للجدل.

وكانت حكومة حزب العدالة والتنمية التركية مارست في تشرين الثاني الماضي إجراءات تعسفية ضد كل الهيئات والشخصيات التي كشفت إلى العلن مخالفة قصر الرئاسي الجديد للقوانين وسرحت هذه الحكومة أعضاء هيئة المحكمة التي اتخذت قرارا باعتبار القصر الاردوغاني الذي بني على أرض مزرعة غابات اتاتورك مخالفا للقوانين.

ويحاول يلماز إقناع الأعضاء المعارضين في ديوان البرلمان واذا فشل في اقناعهم فيخطط لزيارة اردوغان برفقة أعضاء حزب العدالة والتنمية.

يذكر أن قصر أردوغان الجديد الذي كلف أكثر من 350 مليون دولار أثار زوبعة انتقادات واستهجانات في الأوساط التركية لمخالفته القوانين المرعية في البلاد.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-07-12
  • 8971
  • من الأرشيف

أعضاء الأحزاب المعارضة في ديوان البرلمان التركي يرفضون زيارة أردوغان في القصر الرئاسي

أعلنت صحيفة سوزجو التركية أن أعضاء الاحزاب المعارضة في ديوان البرلمان التركي رفضوا طلب رئيس البرلمان عصمت يلماز بزيارة الرئيس التركي رجب اردوغان في القصر الرئاسي المخالف. ووفقا للصحيفة فان يلماز أكد “أن زيارة الرئيس بعد تشكيل ديوان البرلمان تقليد متبع في الدولة” مشيرا إلى أنه خطط لزيارة أردوغان في القصر الرئاسي برفقة اعضاء الديوان الثلاثاء القادم. لكن أعضاء حزب الشعب الجمهوري وحزب الحركة القومية وحزب الشعوب الديمقراطي رفضوا الذهاب الى القصر الرئاسي المثير للجدل. وكانت حكومة حزب العدالة والتنمية التركية مارست في تشرين الثاني الماضي إجراءات تعسفية ضد كل الهيئات والشخصيات التي كشفت إلى العلن مخالفة قصر الرئاسي الجديد للقوانين وسرحت هذه الحكومة أعضاء هيئة المحكمة التي اتخذت قرارا باعتبار القصر الاردوغاني الذي بني على أرض مزرعة غابات اتاتورك مخالفا للقوانين. ويحاول يلماز إقناع الأعضاء المعارضين في ديوان البرلمان واذا فشل في اقناعهم فيخطط لزيارة اردوغان برفقة أعضاء حزب العدالة والتنمية. يذكر أن قصر أردوغان الجديد الذي كلف أكثر من 350 مليون دولار أثار زوبعة انتقادات واستهجانات في الأوساط التركية لمخالفته القوانين المرعية في البلاد.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة