أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي مجددا دعم إيران الكامل لسورية حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب.

ولايتي في تصريحات لصحيفة كيهان الإيرانية أكد أن سورية لن تسقط بل ستزداد قوة يوما بعد يوم رغم محاولات دول الرجعية العربية وأمريكا والكيان الصهيوني مجددا دعم إيران للحكومتين الشرعيتين في سورية و العراق والشعبين الشقيقين السوري والعراقي والمقاومة باعتبارهم الخط و المحور الذي يواجه الكيان الصهيوني ومؤامراته في المنطقة .

كما لفت ولايتي إلى أن الولايات المتحدة والكيان الصهيوني والدول الرجعية العربية تدعم الإرهاب في المنطقة معتبرا أن المفردات التي تطلقها واشنطن ضد طهران بدعم الإرهاب وتدريب التنظيمات المتطرفة مثيرة للسخرية وقال إن المسلمين اطلعوا على حقيقة الأمريكيين في زرع بذور الخلافات بينهم والإيقاع بين الأشقاء.

وأضاف ولايتي إن الأمريكيين يصنفون الإرهاب إلى جيد وسيئ في حين أن هذه الظاهرة لا يمكن تصنيفها إلى مثل هذين المعيارين فالإرهاب يعني قتل الناس الأبرياء ولا يمكن إدراج هذه الظاهرة المشؤومة في مثل هذه التصنيفات.

وأكد ان أمريكا تدعم الكيان الصهيوني الذي يعتمد الإرهاب وتقدم مختلف أنواع الدعم للميليشيات المسلحة المتطرفة وتقسمها إلى جماعة معتدلة وأخرى متطرفة لأن المقياس لديها هو مدى تبعية تلك المجموعة لأوامرها وعدم الخروج عن طاعتها.

وأشار ولايتي إلى عقد اجتماع ثلاثي بين إيران وسورية والعراق في المستقبل القريب ببغداد لمناقشة قضايا الإرهاب وكيفية التصدي له وقال إن وزير الداخلية السوري زار طهران مؤخرا تلبية لدعوة رسمية من نظيره الإيراني وتقرر أن يعقد اجتماع ثلاثي في المستقبل القريب يتناول موضوع الإرهاب و ضرورة مكافحته.

ولايتي: الدولة السورية لن تسقط وإذا جرى استفتاء الآن سيحصل الأسد على أصوات أكثر مما مضى

و أكد السيد علي أكبر ولايتي،  أن "الدولة السورية لن تسقط"، ورأى أنه "لو جرى الآن استفتاء فإن الأصوات المؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد والحكومة السورية ستكون أكثر مما مضى".

وأضاف أنه "كلما مر الزمن يدرك الشعب السوري بكل طوائفه من السنة والشيعة والعلويين والكرد والعرب والتركمان، أكثر فأكثر، أهمية الدولة ووجودها، للحفاظ على سوريا ووحدة أراضيها، والدفاع عن المصالح الوطنية للبلاد".

 

  • فريق ماسة
  • 2015-07-05
  • 10046
  • من الأرشيف

ولايتي: سورية تزداد قوة..وإذا جرى استفتاء الآن سيحصل الأسد على أصوات أكثر مما مضى

أكد مستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي مجددا دعم إيران الكامل لسورية حكومة وشعبا في مواجهة الإرهاب. ولايتي في تصريحات لصحيفة كيهان الإيرانية أكد أن سورية لن تسقط بل ستزداد قوة يوما بعد يوم رغم محاولات دول الرجعية العربية وأمريكا والكيان الصهيوني مجددا دعم إيران للحكومتين الشرعيتين في سورية و العراق والشعبين الشقيقين السوري والعراقي والمقاومة باعتبارهم الخط و المحور الذي يواجه الكيان الصهيوني ومؤامراته في المنطقة . كما لفت ولايتي إلى أن الولايات المتحدة والكيان الصهيوني والدول الرجعية العربية تدعم الإرهاب في المنطقة معتبرا أن المفردات التي تطلقها واشنطن ضد طهران بدعم الإرهاب وتدريب التنظيمات المتطرفة مثيرة للسخرية وقال إن المسلمين اطلعوا على حقيقة الأمريكيين في زرع بذور الخلافات بينهم والإيقاع بين الأشقاء. وأضاف ولايتي إن الأمريكيين يصنفون الإرهاب إلى جيد وسيئ في حين أن هذه الظاهرة لا يمكن تصنيفها إلى مثل هذين المعيارين فالإرهاب يعني قتل الناس الأبرياء ولا يمكن إدراج هذه الظاهرة المشؤومة في مثل هذه التصنيفات. وأكد ان أمريكا تدعم الكيان الصهيوني الذي يعتمد الإرهاب وتقدم مختلف أنواع الدعم للميليشيات المسلحة المتطرفة وتقسمها إلى جماعة معتدلة وأخرى متطرفة لأن المقياس لديها هو مدى تبعية تلك المجموعة لأوامرها وعدم الخروج عن طاعتها. وأشار ولايتي إلى عقد اجتماع ثلاثي بين إيران وسورية والعراق في المستقبل القريب ببغداد لمناقشة قضايا الإرهاب وكيفية التصدي له وقال إن وزير الداخلية السوري زار طهران مؤخرا تلبية لدعوة رسمية من نظيره الإيراني وتقرر أن يعقد اجتماع ثلاثي في المستقبل القريب يتناول موضوع الإرهاب و ضرورة مكافحته. ولايتي: الدولة السورية لن تسقط وإذا جرى استفتاء الآن سيحصل الأسد على أصوات أكثر مما مضى و أكد السيد علي أكبر ولايتي،  أن "الدولة السورية لن تسقط"، ورأى أنه "لو جرى الآن استفتاء فإن الأصوات المؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد والحكومة السورية ستكون أكثر مما مضى". وأضاف أنه "كلما مر الزمن يدرك الشعب السوري بكل طوائفه من السنة والشيعة والعلويين والكرد والعرب والتركمان، أكثر فأكثر، أهمية الدولة ووجودها، للحفاظ على سوريا ووحدة أراضيها، والدفاع عن المصالح الوطنية للبلاد".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة