قالت نتائج أبحاث جديدة إن المتسرعين يميلون إلى التصرف بتهور فيما يخص تناول الطعام عندما يتعرضون لمشاعر سلبية، فيصبحون أكثر عرضة لأكل وجبات دسمة وزيادة تناول الطعام أكثر من حاجتهم.

وجدت الدراسة التي أجريت في جامعة أوهايو ونشرها موقع صحيفة "دايلي ميل" أن 14 بالمائة من الذين لم يتمكنوا من السيطرة على حجم طعامهم يميلون إلى التصرف بتهور عندما يتعرضون لمشاعر سلبية، ويعرف علماء النفس هذه الحالة بـ "الإلحاح السلبي".

تعليقاً على النتائج قالت البروفيسورة كيلي كلامب من جامعة ميتشغان: " يشعر الشخص المتسرع بالراحة بعد الأكل إذا تعرض لبعض ما يضايقه".

وأضافت كلامب "إنها طبيعية بشرية، أن تبحث عن شئ يرضي بعد يوم سيء، لكن ما وجدته أبحاثنا أن الأشخاص المتسرعين يتصرفون بتهور عند التعرض لمشاعر سلبية، ويؤدي ذلك إلى شراهة عند تناول الطعام".

أشارت النتائج إل أن غير المتسرعين أيضاً يلجأون إلى أكل وجبة دسمة من آن لآخر عند التعرض لمشاعر سلبية.

وقالت البروفيسور سارة راسين المشرفة على الدراسة من جامعة أوهايو: "ترتبط كلا من زيادة الأكل وفقدان السيطرة على حجم الوجبة بالتسرع عند التعرض لمشاعر سلبية، سواء كانت كمية الطعام الزائدة قليلة أو كبيرة".

أوضحت راسين: "تعكس العلاقة بين الشراهة وبين الإلحاح السلبي ضعفاً في السيطرة السلوكية عند التعرض لمشاعر سلبية".

أضافت راسين: "إذا تمكنّا من علاج الميل للتحول صوب الأكل عند التعرض لمشاعر سلبية مثل الإجهاد قد نساعد بذلك آلاف الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل".

 

  • فريق ماسة
  • 2015-05-31
  • 7873
  • من الأرشيف

البروفيسورة كيلي كلامب: هل يأكل المتسرعون أكثر من حاجتهم؟

قالت نتائج أبحاث جديدة إن المتسرعين يميلون إلى التصرف بتهور فيما يخص تناول الطعام عندما يتعرضون لمشاعر سلبية، فيصبحون أكثر عرضة لأكل وجبات دسمة وزيادة تناول الطعام أكثر من حاجتهم. وجدت الدراسة التي أجريت في جامعة أوهايو ونشرها موقع صحيفة "دايلي ميل" أن 14 بالمائة من الذين لم يتمكنوا من السيطرة على حجم طعامهم يميلون إلى التصرف بتهور عندما يتعرضون لمشاعر سلبية، ويعرف علماء النفس هذه الحالة بـ "الإلحاح السلبي". تعليقاً على النتائج قالت البروفيسورة كيلي كلامب من جامعة ميتشغان: " يشعر الشخص المتسرع بالراحة بعد الأكل إذا تعرض لبعض ما يضايقه". وأضافت كلامب "إنها طبيعية بشرية، أن تبحث عن شئ يرضي بعد يوم سيء، لكن ما وجدته أبحاثنا أن الأشخاص المتسرعين يتصرفون بتهور عند التعرض لمشاعر سلبية، ويؤدي ذلك إلى شراهة عند تناول الطعام". أشارت النتائج إل أن غير المتسرعين أيضاً يلجأون إلى أكل وجبة دسمة من آن لآخر عند التعرض لمشاعر سلبية. وقالت البروفيسور سارة راسين المشرفة على الدراسة من جامعة أوهايو: "ترتبط كلا من زيادة الأكل وفقدان السيطرة على حجم الوجبة بالتسرع عند التعرض لمشاعر سلبية، سواء كانت كمية الطعام الزائدة قليلة أو كبيرة". أوضحت راسين: "تعكس العلاقة بين الشراهة وبين الإلحاح السلبي ضعفاً في السيطرة السلوكية عند التعرض لمشاعر سلبية". أضافت راسين: "إذا تمكنّا من علاج الميل للتحول صوب الأكل عند التعرض لمشاعر سلبية مثل الإجهاد قد نساعد بذلك آلاف الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة