تمنى المدرب الإسباني لبايرن ميونيخ الألماني جوسيب غوارديولا فوز فريقه السابق برشلونة بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن تمكّن أول من أمس (الثلاثاء) من بلوغ النهائي المقرر في برلين في السادس من الشهر المقبل.

 وجاء تأهل برشلونة إلى النهائي للمرة الثامنة في تاريخه على حساب مدربه السابق وبايرن ميونيخ على رغم خسارته إياباً (2-3)، وذلك لفوزه ذهاباً في «كامب نو» بثلاثية نظيفة.

 واعتقد الكثيرون أن البايرن سيتمكن من تكرار سيناريو الدور ربع النهائي، حين خسر ذهاباً أمام بورتو البرتغالي (1-3)، قبل أن يفوز إياباً (6-1)، وأن يصبح أول فريق في تاريخ المسابقة يعوّض هزيمته بفارق ثلاثة أهداف في دور الأربعة ويتأهل إلى النهائي، وذلك بعدما تقدّم في مباراة الأمس منذ الدقيقة السابعة بهدف للمغربي مهدي بنعطية.

 وسيعود برشلونة إلى ألمانيا في السادس من الشهر المقبل لخوض المباراة النهائية في برلين، ومن المؤكد أن غوارديولا، الذي قاد برشلونة إلى لقب المسابقة القارية الأم عامي 2009 و2011 مدرباً، وقبلها نجماً في خط وسطه عام 1992، كان يُمني النفس بنتيجة أفضل أمام فريقه السابق، لكنه انحنى مع النادي «البافاري» أمام عبقرية الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار، الذي ثأر من البايرن وأعاد الاعتبار لفريقه، الذي خسر في نصف نهائي 2013 بنتيجة إجمالية تاريخية (7-صفر).

 «أريد أن أهنئ لاعبي فريقي، أنا حقاً سعيد كوني مدربهم في يوم مثل هذا اليوم» هذا ما قاله غوارديولا، الذي توج مع برشلونة بـ16 لقباً لاعباً و14 مدرباً، مضيفاً «لكني آمل الآن أن يتمكن برشلونة من أن يحرز في برلين لقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا».

 وتابع غوارديولا، الذي حرم فريقه السابق من فوزه الأول في ميونيخ من أصل خمس محاولات: «لا يمكنك الفوز على برشلونة إلا إذا انتزعت الكرة منهم، لأنه عندما تكون معهم فهم أقوياء جداً. في لقاء الذهاب لم نستغل فرصنا على أكمل وجه، لكننا تمكنـــا من القيــام بهذا الأمر هنا. لم يكن ذلك كافياً في نهايـــة الأمــر».

 وأشاد غوارديولا بميسي، الذي كان خلف هدفي نيمار في مباراة الأمس، بعد أن سجل ثنائية ومرر كرة الهدف الثالث في لقاء الذهاب، قائلا: «آمل أن يحصل الدوري الإسباني قريباً على حق بث مبارياته في ألمانيا، لكي يتمكن المشجعون من تقدير حجم موهبة ميسي على أساس منتظم».

 وواصل: «كان من دواعي سروري أن أشرف عليه مدرباً حين كنت في برشلونة، وأظهر مجدداً ما بإمكانه فعله».

 وتمكّن البايرن بفوزه الهامشي أول من أمس من وضع حد لمسلسل هزائمه عند أربع مباريات متتالية، منذ أن تُوّج بلقب الدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي والـ25 في تاريخه.

 وفشل البايرن في تكرار ثلاثية 2013، وسيكتفي بلقب الدوري وحسب، بعد أن تنازل أيضاً عن لقب مسابقة الكأس المحلية لخروجه في نصف النهائي على يد بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح.

 «فزنا بأربعة ألقاب الموسم الماضي، لكننا لم نفز سوى بواحد هذا العام» هذا ما قاله غوارديولا، مضيفاً «لكنه كان موسماً صعباً للغاية في ظل الإصابات الكثيرة، وعلى رغم ذلك تمكّن لاعبو فريقي من الهجوم في كل فرصة سنحت أمامهم».

  • فريق ماسة
  • 2015-05-13
  • 12344
  • من الأرشيف

غوارديولا: يجب أن يقدر الألمان حجم موهبة ميسي

تمنى المدرب الإسباني لبايرن ميونيخ الألماني جوسيب غوارديولا فوز فريقه السابق برشلونة بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن تمكّن أول من أمس (الثلاثاء) من بلوغ النهائي المقرر في برلين في السادس من الشهر المقبل.  وجاء تأهل برشلونة إلى النهائي للمرة الثامنة في تاريخه على حساب مدربه السابق وبايرن ميونيخ على رغم خسارته إياباً (2-3)، وذلك لفوزه ذهاباً في «كامب نو» بثلاثية نظيفة.  واعتقد الكثيرون أن البايرن سيتمكن من تكرار سيناريو الدور ربع النهائي، حين خسر ذهاباً أمام بورتو البرتغالي (1-3)، قبل أن يفوز إياباً (6-1)، وأن يصبح أول فريق في تاريخ المسابقة يعوّض هزيمته بفارق ثلاثة أهداف في دور الأربعة ويتأهل إلى النهائي، وذلك بعدما تقدّم في مباراة الأمس منذ الدقيقة السابعة بهدف للمغربي مهدي بنعطية.  وسيعود برشلونة إلى ألمانيا في السادس من الشهر المقبل لخوض المباراة النهائية في برلين، ومن المؤكد أن غوارديولا، الذي قاد برشلونة إلى لقب المسابقة القارية الأم عامي 2009 و2011 مدرباً، وقبلها نجماً في خط وسطه عام 1992، كان يُمني النفس بنتيجة أفضل أمام فريقه السابق، لكنه انحنى مع النادي «البافاري» أمام عبقرية الثلاثي ميسي وسواريز ونيمار، الذي ثأر من البايرن وأعاد الاعتبار لفريقه، الذي خسر في نصف نهائي 2013 بنتيجة إجمالية تاريخية (7-صفر).  «أريد أن أهنئ لاعبي فريقي، أنا حقاً سعيد كوني مدربهم في يوم مثل هذا اليوم» هذا ما قاله غوارديولا، الذي توج مع برشلونة بـ16 لقباً لاعباً و14 مدرباً، مضيفاً «لكني آمل الآن أن يتمكن برشلونة من أن يحرز في برلين لقبه الخامس في دوري أبطال أوروبا».  وتابع غوارديولا، الذي حرم فريقه السابق من فوزه الأول في ميونيخ من أصل خمس محاولات: «لا يمكنك الفوز على برشلونة إلا إذا انتزعت الكرة منهم، لأنه عندما تكون معهم فهم أقوياء جداً. في لقاء الذهاب لم نستغل فرصنا على أكمل وجه، لكننا تمكنـــا من القيــام بهذا الأمر هنا. لم يكن ذلك كافياً في نهايـــة الأمــر».  وأشاد غوارديولا بميسي، الذي كان خلف هدفي نيمار في مباراة الأمس، بعد أن سجل ثنائية ومرر كرة الهدف الثالث في لقاء الذهاب، قائلا: «آمل أن يحصل الدوري الإسباني قريباً على حق بث مبارياته في ألمانيا، لكي يتمكن المشجعون من تقدير حجم موهبة ميسي على أساس منتظم».  وواصل: «كان من دواعي سروري أن أشرف عليه مدرباً حين كنت في برشلونة، وأظهر مجدداً ما بإمكانه فعله».  وتمكّن البايرن بفوزه الهامشي أول من أمس من وضع حد لمسلسل هزائمه عند أربع مباريات متتالية، منذ أن تُوّج بلقب الدوري المحلي للمرة الثالثة على التوالي والـ25 في تاريخه.  وفشل البايرن في تكرار ثلاثية 2013، وسيكتفي بلقب الدوري وحسب، بعد أن تنازل أيضاً عن لقب مسابقة الكأس المحلية لخروجه في نصف النهائي على يد بوروسيا دورتموند بركلات الترجيح.  «فزنا بأربعة ألقاب الموسم الماضي، لكننا لم نفز سوى بواحد هذا العام» هذا ما قاله غوارديولا، مضيفاً «لكنه كان موسماً صعباً للغاية في ظل الإصابات الكثيرة، وعلى رغم ذلك تمكّن لاعبو فريقي من الهجوم في كل فرصة سنحت أمامهم».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة