أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن رفض الاتحاد العربي للترياثلون تتويج لاعبي منتخب سورية الوطني في البطولة العربية للترياثلون في شرم الشيخ بمصر بعيد عن “ميثاق وأخلاقيات العمل الرياضي”.

وأشار اللواء جمعة خلال لقائه اليوم بعثة منتخبنا التي شاركت في البطولة وأحرزت أربع ميداليات إلى أن منتخبنا شارك في البطولة بناء على دعوة رسمية من الاتحاد العربي للترياثلون لكنه رفض التتويج تحت راية الاتحاد العربي للعبة دون رفع علم سورية وأعلن انسحابه من البطولة.

وبين رئيس الاتحاد الرياضي أن ما جرى في شرم الشيخ بحجة تجميد عضوية سورية في الجامعة العربية يمثل فصلا جديدا من فصول استكمال المؤامرة على سورية وأن الجامعة العربية عاقبت الرياضة العربية وأضعفت مستوى بطولاتها بغياب مشاركة الرياضة السورية.

وقال اللواء جمعة إن “النتائج الجيدة التي حققها أبطال الترياثلون وجهت صفعة للقائمين على البطولة فاتجهوا لأساليب بعيدة عن ميثاق وأخلاقيات العمل الرياضي” مؤكداً أن الرياضة السورية ستبقى في جسم الرياضة العربية لأنه لا عروبة من دون سورية باعتبارها قلب العروبة الحصين والجسم العربي يموت من دون قلب والذي هو الشعب العربي السوري.

وأوضح اللواء جمعة أن القيادة الرياضية ستتابع هذا الأمر مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية في مصر ومع الاتحاد الدولي للترياثلون لأن الرياضة رسالة محبة وسلام كما أن الرياضيين السوريين سيبقون على الدوام في الطليعة يرفعون العلم السوري في البطولات القارية والعالمية والأولمبية ليثبتوا للعالم أن سورية بخير وهي منتصرة على الحرب الكونية المفروضة عليها.

ونوه رئيس الاتحاد الرياضي بالإنجاز الذي حققه لاعبو منتخبنا للترياثلون الذين سيحظون بتكريم يتناسب مع إنجازهم موجها الشكر لمدربي المنتخب واتحاد اللعبة وأهالي اللاعبين على الاهتمام والمتابعة اللذين أثمرا تحقيق هذه النتائج المتميزة.

يشار إلى أن منتخبنا المؤلف من اللاعبين واللاعبات محمد شباط وأنس حجار ومعتصم المالح ودانة شباط أحرز ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزية في البطولة التي اختتمت السبت الماضي.

  • فريق ماسة
  • 2015-05-12
  • 12311
  • من الأرشيف

العرب يرفضون تتويج المنتخب السوري للترياثلون تحت علم بلاده..واللاعبون يرفضون اعتلاء المنصة تحت علم الاتحاد العربي للعبة

أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة أن رفض الاتحاد العربي للترياثلون تتويج لاعبي منتخب سورية الوطني في البطولة العربية للترياثلون في شرم الشيخ بمصر بعيد عن “ميثاق وأخلاقيات العمل الرياضي”. وأشار اللواء جمعة خلال لقائه اليوم بعثة منتخبنا التي شاركت في البطولة وأحرزت أربع ميداليات إلى أن منتخبنا شارك في البطولة بناء على دعوة رسمية من الاتحاد العربي للترياثلون لكنه رفض التتويج تحت راية الاتحاد العربي للعبة دون رفع علم سورية وأعلن انسحابه من البطولة. وبين رئيس الاتحاد الرياضي أن ما جرى في شرم الشيخ بحجة تجميد عضوية سورية في الجامعة العربية يمثل فصلا جديدا من فصول استكمال المؤامرة على سورية وأن الجامعة العربية عاقبت الرياضة العربية وأضعفت مستوى بطولاتها بغياب مشاركة الرياضة السورية. وقال اللواء جمعة إن “النتائج الجيدة التي حققها أبطال الترياثلون وجهت صفعة للقائمين على البطولة فاتجهوا لأساليب بعيدة عن ميثاق وأخلاقيات العمل الرياضي” مؤكداً أن الرياضة السورية ستبقى في جسم الرياضة العربية لأنه لا عروبة من دون سورية باعتبارها قلب العروبة الحصين والجسم العربي يموت من دون قلب والذي هو الشعب العربي السوري. وأوضح اللواء جمعة أن القيادة الرياضية ستتابع هذا الأمر مع وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية في مصر ومع الاتحاد الدولي للترياثلون لأن الرياضة رسالة محبة وسلام كما أن الرياضيين السوريين سيبقون على الدوام في الطليعة يرفعون العلم السوري في البطولات القارية والعالمية والأولمبية ليثبتوا للعالم أن سورية بخير وهي منتصرة على الحرب الكونية المفروضة عليها. ونوه رئيس الاتحاد الرياضي بالإنجاز الذي حققه لاعبو منتخبنا للترياثلون الذين سيحظون بتكريم يتناسب مع إنجازهم موجها الشكر لمدربي المنتخب واتحاد اللعبة وأهالي اللاعبين على الاهتمام والمتابعة اللذين أثمرا تحقيق هذه النتائج المتميزة. يشار إلى أن منتخبنا المؤلف من اللاعبين واللاعبات محمد شباط وأنس حجار ومعتصم المالح ودانة شباط أحرز ميدالية ذهبية وفضيتين وبرونزية في البطولة التي اختتمت السبت الماضي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة