تجوب أعين الأندية الأوروبية الأقطار بحثاً عن خيارات فنية مميزة خلال موسم الصيف، وفي حين تشكل أسماء مثل بوغبا وغاريث بيل وغيرهم خيارات باهظة الكُلفة، ستجد أندية أخرى فرص مميزة لخطف توقيع لاعبين بأسعار أخف وطئاً على خزائنها.

 صحيفة «ديلي ميل» الإنكليزية سلّطت الضوء من خلال قائمة أوردتها على وفرة الخيارات المتاحة للأندية الباحثة عن صفقات مميزة من دون تحمل أعباء مادية كبيرة، فنشرت ضمن قائمتها أكثر من 80 لاعباً في الدوري الإنكليزي يملكون حرية الانتقال نهاية منافاسات الموسم الجاري.

 بطل نادي تشلسي في مواسم ماضية وجزء من إنجازه المتمثل في تحقيق لقب الدوري هذا الموسم العاجي ديدي دروغبا جاء على رأس القائمة، إذ يحق له الانتقال فور نهاية عقده، ومن دون الحصول على موافقة ناديه الحالي، الذي ارتبط معه بعقد قصير ينتهي بنهاية الموسم.

 إلى جوار اللاعب العاجي تأتي لائحة طويلة من اللاعبين الإنكليز الدوليين من بينهم لاعب نادي مانشستر سيتي جيمس ملينر، ولاعبي كوين بارك رينجرز ريو فريدناد وزميله شون رايت فيلبس، وكذلك الحال بالنسبة للاعب ليفربول غلين جونسون.

وسيكون مدرب نادي أرسنال الإنكليزي آرسين فينغر في موقف صعب هذا الصيف، حين تنتهي علاقة ناديه الرسمية باثنين من المدافعين البارزين هما الفرنسيان أبوديابي وزميله ماتيو فلاميني، لكن الأول ووسط ما عاناه هذا الموسم من إصابات أجبرته على الغياب قد يجد عرضاً مختلفاً من ناديه الحالي، يتضمن حصوله على عائد مادي أكبر في حال مشاركته بينما يُحرم من العائد في حال أجبرته الإصابة على الغياب، ما يوفر للنادي فرصة الإبقاء عليه من دون الدخول في عناء المخاطرة بتوقيع عقد مُكلف ومُلزم معه، بينما تُرجّح الأنباء الصحافية أخبار رحيل الثاني.

 في المقابل يبدو مصير النجم الشاب في مانشستر يونايتد جيمس ويلسون غامضاً في ظل وصوله إلى نهاية عقده من دون الوصول إلى اتفاق جديد مع ناديه، ما قد يهدد «الشياطين» بخسارة لاعب في عمر مميز وقادر على العطاء لأعوام مقبلة.

 سيُشكل جُل اللاعبين الـ81 الواردة أسمائهم في قائمة أصحاب الحرية في الانتقال هدفاً للكثير من الأندية الإنكليزية، لكنها لن تكون الوحيدة المنافسة على كسب خدماتهم، إذ ينتظر دخول أندية أوروبية أخرى على خط الانتدابات، إضافة إلى أندية خليجية ثرية تبحث عن نجم الأضواء في البطولات الأوروبية.

 ويبدو موسم الصيف الإنكليزي الحالي مهدداً بالاشتعال منذ وقت باكر، في ظل معاناة الكثير من أندية الدوري في تحقيق نتائج إيجابية في المنافسات الخارجية، فعجزت تلك الأندية في الوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال، إضافة إلى ابتعاد غالب الأندية عن المنافسة على لقب البطولة، الذي نجح تشلسي في تحقيقه قبل ثلاث جولات من النهاية.

 وعاش الموسم الإنكليزي العام الماضي فترة انتدابات قوية من تشلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال، فضم حامل اللقب أبرز لاعبيه هذا الموسم ديغو كوستا، فيما خطف «الشياطين» عدداً وافراً من اللاعبين في مقدمهم الأرجنتيني دي ماريا نجم ريال مدريد السابق، والكولومبي رادميل فالكو بنظام الإعارة، لكن الأخير فشل في الظهور بالشكل المطلوب خلال الموسم الحالي، قبل أن يُلمّح بنيته العودة إلى مرسيليا الفرنسي.
  • فريق ماسة
  • 2015-05-13
  • 11740
  • من الأرشيف

81 لاعباً في الـ «بريمير ليغ» متاحون للانتقال مجاناً

تجوب أعين الأندية الأوروبية الأقطار بحثاً عن خيارات فنية مميزة خلال موسم الصيف، وفي حين تشكل أسماء مثل بوغبا وغاريث بيل وغيرهم خيارات باهظة الكُلفة، ستجد أندية أخرى فرص مميزة لخطف توقيع لاعبين بأسعار أخف وطئاً على خزائنها.  صحيفة «ديلي ميل» الإنكليزية سلّطت الضوء من خلال قائمة أوردتها على وفرة الخيارات المتاحة للأندية الباحثة عن صفقات مميزة من دون تحمل أعباء مادية كبيرة، فنشرت ضمن قائمتها أكثر من 80 لاعباً في الدوري الإنكليزي يملكون حرية الانتقال نهاية منافاسات الموسم الجاري.  بطل نادي تشلسي في مواسم ماضية وجزء من إنجازه المتمثل في تحقيق لقب الدوري هذا الموسم العاجي ديدي دروغبا جاء على رأس القائمة، إذ يحق له الانتقال فور نهاية عقده، ومن دون الحصول على موافقة ناديه الحالي، الذي ارتبط معه بعقد قصير ينتهي بنهاية الموسم.  إلى جوار اللاعب العاجي تأتي لائحة طويلة من اللاعبين الإنكليز الدوليين من بينهم لاعب نادي مانشستر سيتي جيمس ملينر، ولاعبي كوين بارك رينجرز ريو فريدناد وزميله شون رايت فيلبس، وكذلك الحال بالنسبة للاعب ليفربول غلين جونسون. وسيكون مدرب نادي أرسنال الإنكليزي آرسين فينغر في موقف صعب هذا الصيف، حين تنتهي علاقة ناديه الرسمية باثنين من المدافعين البارزين هما الفرنسيان أبوديابي وزميله ماتيو فلاميني، لكن الأول ووسط ما عاناه هذا الموسم من إصابات أجبرته على الغياب قد يجد عرضاً مختلفاً من ناديه الحالي، يتضمن حصوله على عائد مادي أكبر في حال مشاركته بينما يُحرم من العائد في حال أجبرته الإصابة على الغياب، ما يوفر للنادي فرصة الإبقاء عليه من دون الدخول في عناء المخاطرة بتوقيع عقد مُكلف ومُلزم معه، بينما تُرجّح الأنباء الصحافية أخبار رحيل الثاني.  في المقابل يبدو مصير النجم الشاب في مانشستر يونايتد جيمس ويلسون غامضاً في ظل وصوله إلى نهاية عقده من دون الوصول إلى اتفاق جديد مع ناديه، ما قد يهدد «الشياطين» بخسارة لاعب في عمر مميز وقادر على العطاء لأعوام مقبلة.  سيُشكل جُل اللاعبين الـ81 الواردة أسمائهم في قائمة أصحاب الحرية في الانتقال هدفاً للكثير من الأندية الإنكليزية، لكنها لن تكون الوحيدة المنافسة على كسب خدماتهم، إذ ينتظر دخول أندية أوروبية أخرى على خط الانتدابات، إضافة إلى أندية خليجية ثرية تبحث عن نجم الأضواء في البطولات الأوروبية.  ويبدو موسم الصيف الإنكليزي الحالي مهدداً بالاشتعال منذ وقت باكر، في ظل معاناة الكثير من أندية الدوري في تحقيق نتائج إيجابية في المنافسات الخارجية، فعجزت تلك الأندية في الوصول إلى نصف نهائي دوري الأبطال، إضافة إلى ابتعاد غالب الأندية عن المنافسة على لقب البطولة، الذي نجح تشلسي في تحقيقه قبل ثلاث جولات من النهاية.  وعاش الموسم الإنكليزي العام الماضي فترة انتدابات قوية من تشلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال، فضم حامل اللقب أبرز لاعبيه هذا الموسم ديغو كوستا، فيما خطف «الشياطين» عدداً وافراً من اللاعبين في مقدمهم الأرجنتيني دي ماريا نجم ريال مدريد السابق، والكولومبي رادميل فالكو بنظام الإعارة، لكن الأخير فشل في الظهور بالشكل المطلوب خلال الموسم الحالي، قبل أن يُلمّح بنيته العودة إلى مرسيليا الفرنسي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة