الجيش السوري والمقاومة اللبنانية يسيطران على نقاط هامة في جرود جبة القلمون، بعد سيطرته السبت على معبر وادي الكنيسة الإستراتيجي بين جرود الجبة وجرود عسال الورد وتدميره مصنعاً لتفخيخ السيارات في المنطقة المذكورة، والقوات السورية تسيطر على بلدة المشيرفة وتلة الشيخ خطاب جنوب شرق مدينة جسر الشغور مع ورود معلومات أنها باتت على بعد كيلومترين تقريباً من المشفى الوطني الواقع عند الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة.

استعاد الجيش السوري والمقاومة اللبنانية السيطرة على قرنة المعيصرة الشمالية وسهل المعيصرة وعقبة أم الركب وتلة الدورات  في جرود الجبة بالقلمون.

مراسل الميادين أفاد عن مقتل عشرين مسلحاً على الأقل في المعارك.

سيطرة مماثلة حصلت على معبر وادي الكنيسة بين جرود الجبة وجرود عسال الورد  مراسل الميادين أفاد عن تدمير مصنع لتفخيخ السيارات في جرود الجبة إضافة الى عدة سيارات مفخخة كانت معدة للعبور الى لبنان.وهذا المعبر شكّل قاعدة لوجستية للمسلحين ومنفذاً اساسياً لشن هجمات على القرى اللبنانية كونه يتصل ببلدة الطيبة البقاعية.وقام الجيش السوري والمقاومة باستهداف مصنع لتفخيخ السيارات في قرنة وادي الدار التي تقع في عمق جرد الجبة في القلمون، في وقت فجرّت فيه وحدة الهندسة في المقاومة عدّة سيارات مفخخة كانت معدّة للعبور إلى الأراضي اللبنانية.وتحدث مراسلنا عن مقتل قائد "لواء شهداء حوش عرب" احمد عثمان في الاشتباكات مع الجيش والمقاومة في جرود الجبة.

وفي إدلب سيطر الجيش السوري على بلدة المشيرفة وتلة الشيخ خطاب جنوب شرق مدينة جسر الشغور، موقعا عشرات  المسلحين بين قتيل وجريح.

المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض قال إن قوات الجيش السوري باتت على بعد كيلومترين تقريباً من المشفى الوطني الواقع عند الأطراف الجنوبية الغربية لجسر الشغور والمحاصر من الجماعات المسلحة.

وأفاد مراسل الميادين بارتفاع حصيلة ضحايا قصف الجماعات المسلحة على الأحياء السكنية في حلب إلى اثنيْ عشر شهيداً،  وأكثر من عشرين جريحاً، وأضاف مراسلنا أن ستة اطفال هم من بين الشهداء وأن إصابات بعض الجرحى خطرة.

مصدر عسكري سوري قال إن مسلحين يتحصنون في حي المشهد أطلقوا قذائف صاروخية على حي صلاح الدين.

 

 

  • فريق ماسة
  • 2015-05-09
  • 12031
  • من الأرشيف

تقدّم للجيش السوري والمقاومة اللبنانية في جرود الجبة بالقلمون

الجيش السوري والمقاومة اللبنانية يسيطران على نقاط هامة في جرود جبة القلمون، بعد سيطرته السبت على معبر وادي الكنيسة الإستراتيجي بين جرود الجبة وجرود عسال الورد وتدميره مصنعاً لتفخيخ السيارات في المنطقة المذكورة، والقوات السورية تسيطر على بلدة المشيرفة وتلة الشيخ خطاب جنوب شرق مدينة جسر الشغور مع ورود معلومات أنها باتت على بعد كيلومترين تقريباً من المشفى الوطني الواقع عند الأطراف الجنوبية الغربية للمدينة. استعاد الجيش السوري والمقاومة اللبنانية السيطرة على قرنة المعيصرة الشمالية وسهل المعيصرة وعقبة أم الركب وتلة الدورات  في جرود الجبة بالقلمون. مراسل الميادين أفاد عن مقتل عشرين مسلحاً على الأقل في المعارك. سيطرة مماثلة حصلت على معبر وادي الكنيسة بين جرود الجبة وجرود عسال الورد  مراسل الميادين أفاد عن تدمير مصنع لتفخيخ السيارات في جرود الجبة إضافة الى عدة سيارات مفخخة كانت معدة للعبور الى لبنان.وهذا المعبر شكّل قاعدة لوجستية للمسلحين ومنفذاً اساسياً لشن هجمات على القرى اللبنانية كونه يتصل ببلدة الطيبة البقاعية.وقام الجيش السوري والمقاومة باستهداف مصنع لتفخيخ السيارات في قرنة وادي الدار التي تقع في عمق جرد الجبة في القلمون، في وقت فجرّت فيه وحدة الهندسة في المقاومة عدّة سيارات مفخخة كانت معدّة للعبور إلى الأراضي اللبنانية.وتحدث مراسلنا عن مقتل قائد "لواء شهداء حوش عرب" احمد عثمان في الاشتباكات مع الجيش والمقاومة في جرود الجبة. وفي إدلب سيطر الجيش السوري على بلدة المشيرفة وتلة الشيخ خطاب جنوب شرق مدينة جسر الشغور، موقعا عشرات  المسلحين بين قتيل وجريح. المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض قال إن قوات الجيش السوري باتت على بعد كيلومترين تقريباً من المشفى الوطني الواقع عند الأطراف الجنوبية الغربية لجسر الشغور والمحاصر من الجماعات المسلحة. وأفاد مراسل الميادين بارتفاع حصيلة ضحايا قصف الجماعات المسلحة على الأحياء السكنية في حلب إلى اثنيْ عشر شهيداً،  وأكثر من عشرين جريحاً، وأضاف مراسلنا أن ستة اطفال هم من بين الشهداء وأن إصابات بعض الجرحى خطرة. مصدر عسكري سوري قال إن مسلحين يتحصنون في حي المشهد أطلقوا قذائف صاروخية على حي صلاح الدين.    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة