حذرت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون العدالة وتساوي الفرص التشيكية فيرا جوروفا من توسع ظاهرة توجه “الجهاديين” الأوروبيين إلى سورية من دول لم يسبق لها أن شهدت هذه الظاهرة.

 وقالت جوروفا في حديث لإذاعة راديو جورنال التشيكية إنها تلقت قبل يومين “معلومات عن توجه أحد المواطنين التشيك للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في سورية” مشيرة إلى أن هذا الأمر يمثل مؤشرا على أن هذه الظاهرة تتوسع.

 وكانت جوروفا ذكرت قبل عدة أيام في حديث لصحيفة لوفيغارو الفرنسية بأن 6000 أوروبي توجهوا للقتال إلى سورية أغلبهم من الفرنسيين.

 بدورها قالت مديرة القسم الإعلامي في وزارة الداخلية التشيكية لوتسيه نوفاكوفا إن “الأجهزة الأمنية التشيكية تتابع هذا الأمر منذ فترة طويلة وباهتمام وأنه ظهرت في الماضي مثل هذه الشبهات غير أنه لم يتم تأكيدها لاحقا”.

 وتزداد مخاوف الدول الأوروبية من ارتداد الإرهاب الذي عملت على تصديره دول غربية واقليمية وغيرها إلى سورية والعراق إليها.

  • فريق ماسة
  • 2015-04-17
  • 14014
  • من الأرشيف

جوروفا: ازدياد الإرهابيين الأوروبيين المتوجهين إلى سورية

حذرت مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون العدالة وتساوي الفرص التشيكية فيرا جوروفا من توسع ظاهرة توجه “الجهاديين” الأوروبيين إلى سورية من دول لم يسبق لها أن شهدت هذه الظاهرة.  وقالت جوروفا في حديث لإذاعة راديو جورنال التشيكية إنها تلقت قبل يومين “معلومات عن توجه أحد المواطنين التشيك للانضمام إلى التنظيمات الإرهابية في سورية” مشيرة إلى أن هذا الأمر يمثل مؤشرا على أن هذه الظاهرة تتوسع.  وكانت جوروفا ذكرت قبل عدة أيام في حديث لصحيفة لوفيغارو الفرنسية بأن 6000 أوروبي توجهوا للقتال إلى سورية أغلبهم من الفرنسيين.  بدورها قالت مديرة القسم الإعلامي في وزارة الداخلية التشيكية لوتسيه نوفاكوفا إن “الأجهزة الأمنية التشيكية تتابع هذا الأمر منذ فترة طويلة وباهتمام وأنه ظهرت في الماضي مثل هذه الشبهات غير أنه لم يتم تأكيدها لاحقا”.  وتزداد مخاوف الدول الأوروبية من ارتداد الإرهاب الذي عملت على تصديره دول غربية واقليمية وغيرها إلى سورية والعراق إليها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة