وصف رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، خالد خوجة، خطط الولايات المتحدة لتدريب وتجهيز 15 ألف مقاتل من الثوار السوريين على مدى السنوات الثلاث المقبلة بـ"النكتة"، متسائلاً عن سبب قيام واشنطن بـ"تجاوز الجيش السوري الحر الذي لا يضم أي مجموعات جهادية داخله، ويحارب داعش "، بحسب صحيفة "غارديان" البريطانية.

 وقال خوجة، في تصريح صحافي من فرنسا، نقلته صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن "الأميركيين لا يريدون التعاون مع الجيش السوري الحر.

 كما أكد أنه من الضروري أن "تكون المعارضة أكثر توحداً، تحت علم واحد، ومبدأ واحد، وهو إنشاء سوريا جديدة ديمقراطية مدنية تعددية، مبنية على الحريات الفردية والحقوق الجماعية".

  • فريق ماسة
  • 2015-03-13
  • 14023
  • من الأرشيف

رئيس الائتلاف: تدريب أميركا للمعارضة السورية.. نكتة

وصف رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، خالد خوجة، خطط الولايات المتحدة لتدريب وتجهيز 15 ألف مقاتل من الثوار السوريين على مدى السنوات الثلاث المقبلة بـ"النكتة"، متسائلاً عن سبب قيام واشنطن بـ"تجاوز الجيش السوري الحر الذي لا يضم أي مجموعات جهادية داخله، ويحارب داعش "، بحسب صحيفة "غارديان" البريطانية.  وقال خوجة، في تصريح صحافي من فرنسا، نقلته صحيفة "الغارديان" البريطانية، إن "الأميركيين لا يريدون التعاون مع الجيش السوري الحر.  كما أكد أنه من الضروري أن "تكون المعارضة أكثر توحداً، تحت علم واحد، ومبدأ واحد، وهو إنشاء سوريا جديدة ديمقراطية مدنية تعددية، مبنية على الحريات الفردية والحقوق الجماعية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة