أعلنت أنقرة أن مقاتلة من طراز (اف-16) تعرضت لتعطيل راداراتها عبر موجات أنظمة صواريخ سورية أثناء القيام بمهمة استطلاعية جنوبي البلاد.

وقد قالت رئاسة الاركان التركية في بيان نشرته بموقعها الرسمي إن الطائرة تعرضت أثناء طيرانها في أجواء إقليم (هاتاي) جنوبي البلاد إلى مضايقات من انظمة الصواريخ المتمركزة في سوريا ما أدى إلى تعطل راداراتها مشيرة في الوقت نفسه إلى أن سبع طائرات قامت بجولة استطلاعية على امتداد الحدود التركية – السورية.

وكانت طائرات سورية أوقعت طائرة تابعة للقوات الجوية التركية من طراز (اف-4) جنوب جبل (سمان) في هاتاي قبل عامين، في حين أوقعت القوات التركية طائرة سورية لاختراقها المجال الجوي لتركيا العام الماضي.

  • فريق ماسة
  • 2015-03-12
  • 13338
  • من الأرشيف

أنظمة صواريخ سورية تعطل رادارات مقاتلة تركية

أعلنت أنقرة أن مقاتلة من طراز (اف-16) تعرضت لتعطيل راداراتها عبر موجات أنظمة صواريخ سورية أثناء القيام بمهمة استطلاعية جنوبي البلاد. وقد قالت رئاسة الاركان التركية في بيان نشرته بموقعها الرسمي إن الطائرة تعرضت أثناء طيرانها في أجواء إقليم (هاتاي) جنوبي البلاد إلى مضايقات من انظمة الصواريخ المتمركزة في سوريا ما أدى إلى تعطل راداراتها مشيرة في الوقت نفسه إلى أن سبع طائرات قامت بجولة استطلاعية على امتداد الحدود التركية – السورية. وكانت طائرات سورية أوقعت طائرة تابعة للقوات الجوية التركية من طراز (اف-4) جنوب جبل (سمان) في هاتاي قبل عامين، في حين أوقعت القوات التركية طائرة سورية لاختراقها المجال الجوي لتركيا العام الماضي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة