كشف وزير الدفاع الأميركي، آش كارترأن الولايات المتحدة ليست لديها فيما يبدو سلطة قانونية قاطعة لحماية مقاتلي المعارضة السورية الذين دربتهم من هجوم "الجيش السوري" حتى إذا وافق الكونغرس على سلطات حرب جديدة.

 

لكن كارتر قال إنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي في هذا الشأن.

 

وتقول حكومة الرئيس باراك أوباما إن برنامج التدريب والتجهيز للمقاتلين السوريين سيتكامل مع الحملة ضد تنظيم "داعش" عبر الحدود في العراق.

 

لكن منتقدين يقولون إن هدف أوباما الخاص بالتركيز فقط على "داعش" في سوريا ليس واقعيا ولا يضع في الاعتبار التهديد للمقاتلين الذين تدعمهم الولايات المتحدة من قوات الجيش السوري بمجرد نشرهم في ميدان المعركة.

 

وحذر رئيس هيئة الأركان الأميركية، الجنرال مارتن ديمبسي، متحدثا أمام جلسة مجلس الشيوخ، من أن الولايات المتحدة ستحتاج الى تقديم بعض ضمانات الحماية للمجندين الجدد الذين تدفع بهم الى الحرب الفوضوية في سوريا.

 

وقال ديمبسي: "الآن.. مدى ونطاق تلك الحماية جزء مما تجري مناقشته بشكل نشط.. لكن البرنامج لن ينجح ما لم يؤمنوا هم أنفسهم بأن لديهم فرصة معقولة للنجاة".

 

ومن جانبه، قال كارتر إن المقاتلين سيحتاجون لأن يعرفوا "ما إن كان سيتم دعمهم وبأي طريقة (سيحدث ذلك)". لكنه أشار إلى أن المسألة يجري بحثها داخل إدارة أوباما. وأضاف: "هذا شيء يناقش بنشاط. لا أعتقد أنه تم تحديد الجانب القانوني لذلك بعد".

 

 

  • فريق ماسة
  • 2015-03-11
  • 12014
  • من الأرشيف

كارتر: أميركا قد لا تدافع عن "المعارضة السورية" بعد تدريبهم

كشف وزير الدفاع الأميركي، آش كارترأن الولايات المتحدة ليست لديها فيما يبدو سلطة قانونية قاطعة لحماية مقاتلي المعارضة السورية الذين دربتهم من هجوم "الجيش السوري" حتى إذا وافق الكونغرس على سلطات حرب جديدة.   لكن كارتر قال إنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي في هذا الشأن.   وتقول حكومة الرئيس باراك أوباما إن برنامج التدريب والتجهيز للمقاتلين السوريين سيتكامل مع الحملة ضد تنظيم "داعش" عبر الحدود في العراق.   لكن منتقدين يقولون إن هدف أوباما الخاص بالتركيز فقط على "داعش" في سوريا ليس واقعيا ولا يضع في الاعتبار التهديد للمقاتلين الذين تدعمهم الولايات المتحدة من قوات الجيش السوري بمجرد نشرهم في ميدان المعركة.   وحذر رئيس هيئة الأركان الأميركية، الجنرال مارتن ديمبسي، متحدثا أمام جلسة مجلس الشيوخ، من أن الولايات المتحدة ستحتاج الى تقديم بعض ضمانات الحماية للمجندين الجدد الذين تدفع بهم الى الحرب الفوضوية في سوريا.   وقال ديمبسي: "الآن.. مدى ونطاق تلك الحماية جزء مما تجري مناقشته بشكل نشط.. لكن البرنامج لن ينجح ما لم يؤمنوا هم أنفسهم بأن لديهم فرصة معقولة للنجاة".   ومن جانبه، قال كارتر إن المقاتلين سيحتاجون لأن يعرفوا "ما إن كان سيتم دعمهم وبأي طريقة (سيحدث ذلك)". لكنه أشار إلى أن المسألة يجري بحثها داخل إدارة أوباما. وأضاف: "هذا شيء يناقش بنشاط. لا أعتقد أنه تم تحديد الجانب القانوني لذلك بعد".    

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة