صرح السفير الإيراني في فرنسا، علي آهني، لاذاعة «أوروبا-1» ، أن إيران تنتظر من فرنسا موقفا "أكثر واقعية" حيال سوريا بهدف عدم "تمزيق ذا البلد".

وقال الدبلوماسي الإيراني "نتوقع أن يكون موقف فرنسا أكثر واقعية وأن يستند إلى معطيات حقيقية، وهو ما ليست عليه الحال الآن".

وأكد أن الرئيس بشار الأسد "لا يزال يتمتع بشعبية" في صفوف السوريين، مضيفا أن موقف فرنسا واجه "انتقادات حتى من شخصيات مختلفة" في فرنسا.

وقال السفير الإيراني أيضا "يجب أن نكون أكثر واقعية إزاء الواقع في سوريا. يجب التفكير بالشعب السوري، يجب أن لا نفتت هذا البلد، يجب أن لا نقسم هذا البلد".

وقال من دون تسمية أي بلد "لسنا أعضاء في هذا التحالف لاننا نشتبه في أن بعض أعضائه غير جديين وصادقين فعلا".

وأضاف "لو كانت هناك فعلا إرادة حقيقية من جانب كل دول المنطقة، وكل أعضاء هذا التحالف، كان يمكن أن نكافح بفعالية أكبر هذا الإرهاب، داعش، الذي لا علاقة له بالإسلام". وأوضح أن إيران تتحرك في العراق "بالتنسيق مع الحكومة العراقية لمكافحة الإرهاب. هذه مهتمنا ومسؤوليتنا".

  • فريق ماسة
  • 2015-03-05
  • 9900
  • من الأرشيف

السفير الإيراني بفرنسا: باريس يجب ان تكون اكثر واقعية حيال سورية

صرح السفير الإيراني في فرنسا، علي آهني، لاذاعة «أوروبا-1» ، أن إيران تنتظر من فرنسا موقفا "أكثر واقعية" حيال سوريا بهدف عدم "تمزيق ذا البلد". وقال الدبلوماسي الإيراني "نتوقع أن يكون موقف فرنسا أكثر واقعية وأن يستند إلى معطيات حقيقية، وهو ما ليست عليه الحال الآن". وأكد أن الرئيس بشار الأسد "لا يزال يتمتع بشعبية" في صفوف السوريين، مضيفا أن موقف فرنسا واجه "انتقادات حتى من شخصيات مختلفة" في فرنسا. وقال السفير الإيراني أيضا "يجب أن نكون أكثر واقعية إزاء الواقع في سوريا. يجب التفكير بالشعب السوري، يجب أن لا نفتت هذا البلد، يجب أن لا نقسم هذا البلد". وقال من دون تسمية أي بلد "لسنا أعضاء في هذا التحالف لاننا نشتبه في أن بعض أعضائه غير جديين وصادقين فعلا". وأضاف "لو كانت هناك فعلا إرادة حقيقية من جانب كل دول المنطقة، وكل أعضاء هذا التحالف، كان يمكن أن نكافح بفعالية أكبر هذا الإرهاب، داعش، الذي لا علاقة له بالإسلام". وأوضح أن إيران تتحرك في العراق "بالتنسيق مع الحكومة العراقية لمكافحة الإرهاب. هذه مهتمنا ومسؤوليتنا".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة