قال المدير العام للمؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء محسن عبيدو” أن حل مشكلة العمال المياومين في شركة اسمنت طرطوس قد وضع على سكة المعالجة الصحيحة” بعد تشكيل لجنة لدراسة أوضاعهم وتقديم مذكرة بهذا الشأن خلال يومين لترفع إلى الحكومة.

ورأى مدير عام المؤسسة” أن العمال البالغ عددهم 929 أصحاب حقوق ومظلومون نتيجة الأنظمة والقوانين الناظمة لعملهم” ومن جوانب عديدة منها الأجور التي لا تتجاوز شهريا عشرة آلاف ليرة للعامل رغم أن بعضهم يعمل في الشركة منذ نحو عشرين عاما ما يتطلب ايجاد حل لمشكلتهم.

وتقوم اللجنة المشكلة حسب عبيدو حاليا بدراسة توزعهم بين الأقسام وتحديد سنوات العمل لكل منهم ووضعها في فئات لرفع المذكرة الى الحكومة عن طريق وزارة الصناعة تتضمن المقترحات المناسبة لإيجاد حل لوضعهم مبينا أن “عددا من الجهات وعدت بالمساعدة لإيجاد الحلول الملائمة لوضع هؤلاء العمال”.

وكان وزير الصناعة كمال الدين طعمة طلب   تشكيل لجنة لدراسة وضع العمال المياومين في شركة اسمنت طرطوس لرفعها إلى الحكومة بهدف إيجاد حل لوضعهم ولجنة اخرى لدراسة واقع الشركة المالي والفني والانتاجي للوقوف على حالات الخلل الموضحة في ميزانيتها.

  • فريق ماسة
  • 2015-02-24
  • 13963
  • من الأرشيف

مشكلة العمال المياومين في اسمنت طرطوس وضع على سكة المعالجة الصحيحة

  قال المدير العام للمؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء محسن عبيدو” أن حل مشكلة العمال المياومين في شركة اسمنت طرطوس قد وضع على سكة المعالجة الصحيحة” بعد تشكيل لجنة لدراسة أوضاعهم وتقديم مذكرة بهذا الشأن خلال يومين لترفع إلى الحكومة. ورأى مدير عام المؤسسة” أن العمال البالغ عددهم 929 أصحاب حقوق ومظلومون نتيجة الأنظمة والقوانين الناظمة لعملهم” ومن جوانب عديدة منها الأجور التي لا تتجاوز شهريا عشرة آلاف ليرة للعامل رغم أن بعضهم يعمل في الشركة منذ نحو عشرين عاما ما يتطلب ايجاد حل لمشكلتهم. وتقوم اللجنة المشكلة حسب عبيدو حاليا بدراسة توزعهم بين الأقسام وتحديد سنوات العمل لكل منهم ووضعها في فئات لرفع المذكرة الى الحكومة عن طريق وزارة الصناعة تتضمن المقترحات المناسبة لإيجاد حل لوضعهم مبينا أن “عددا من الجهات وعدت بالمساعدة لإيجاد الحلول الملائمة لوضع هؤلاء العمال”. وكان وزير الصناعة كمال الدين طعمة طلب   تشكيل لجنة لدراسة وضع العمال المياومين في شركة اسمنت طرطوس لرفعها إلى الحكومة بهدف إيجاد حل لوضعهم ولجنة اخرى لدراسة واقع الشركة المالي والفني والانتاجي للوقوف على حالات الخلل الموضحة في ميزانيتها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة