نفت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية الأثنين 16/2/2015 ما تداولته بعض وسائل الإعلام الأجنبية حول شراء الحكومة السورية النفط من تنظيم “داعش” .

وأكد مصدر في الوزارة ووفقا لوكالة الانباء السورية  أن "من يقوم بعملية تسهيل وسرقة النفط السوري هو نفس الدول التي شرعنت تسويق هذا النفط بالقرار 186 تاريخ 22-4-2013 الصادر عن الاتحاد الاوروبي وان تداول مثل هذه الأخبار لا أساس له من الصحة لافتا الى ان وزارة النفط من خلال مؤسساتها وشركاتها هي المخول الوحيد باستثمار هذه الثروة الوطنية" .

وأشار المصدر الى ان "الحكومة تقوم بجميع الوسائل المتاحة لمنع عمليات سرقة النفط من الحقول والآبار ورغم قرار مجلس الأمن الدولي القاضي بمنع الاتجار بالنفط مع التنظيمات الإرهابية يقوم تنظيم “داعش” الإرهابي بسرقة النفط من الآبار السورية وبيعه في الأسواق العالمية عن طريق وسطاء أتراك لتمويل أعماله الإجرامية بدعم من نظام أردوغان " .

  • فريق ماسة
  • 2015-02-15
  • 10731
  • من الأرشيف

النفط السورية: لا صحة للاخبار حول شراء النفط من "داعش"

نفت وزارة النفط والثروة المعدنية السورية الأثنين 16/2/2015 ما تداولته بعض وسائل الإعلام الأجنبية حول شراء الحكومة السورية النفط من تنظيم “داعش” . وأكد مصدر في الوزارة ووفقا لوكالة الانباء السورية  أن "من يقوم بعملية تسهيل وسرقة النفط السوري هو نفس الدول التي شرعنت تسويق هذا النفط بالقرار 186 تاريخ 22-4-2013 الصادر عن الاتحاد الاوروبي وان تداول مثل هذه الأخبار لا أساس له من الصحة لافتا الى ان وزارة النفط من خلال مؤسساتها وشركاتها هي المخول الوحيد باستثمار هذه الثروة الوطنية" . وأشار المصدر الى ان "الحكومة تقوم بجميع الوسائل المتاحة لمنع عمليات سرقة النفط من الحقول والآبار ورغم قرار مجلس الأمن الدولي القاضي بمنع الاتجار بالنفط مع التنظيمات الإرهابية يقوم تنظيم “داعش” الإرهابي بسرقة النفط من الآبار السورية وبيعه في الأسواق العالمية عن طريق وسطاء أتراك لتمويل أعماله الإجرامية بدعم من نظام أردوغان " .

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة