نشرت صحيفة الاندبندنت تقريراً لروبرت فيسك بعنوان "لقاء العقول في القاهرة".وقال فيسك إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديه الكثير من المواضيع ليناقشها مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي".

وأوضح فيسك أن بوتين سيلاحظ "التشابه في حكمهما الاستبدادي الذي يلاقي انتقادات غربية".

وأضاف كاتب التقرير ان بوتين وصل الى القاهرة الليلة الماضية لإجراء محادثات حول صفقات تجارية وبيع اسلحة ودبابات بمليارات الدولارات ولبحث امكانية انضمام حليف جديد في "ملف مكافحة الارهاب".

واشار فيسك الى أن السيسي استقبل بوتين لدى وصوله الى القاهرة ورافقه الى دار الاوبرا المصرية لمشاهدة عرض الباليه الروسي "بحيرة البجع".

وقال فيسك إن بوتين الذي سحق المقاتلين المسلمين في الشيشان، يساعد الرئيس السوري بشار الاسد في حربه ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا وستكون فرحته كبيرة بالالتفاف حول السيسي الذي قضت محاكمه باعدام المئات من مناصري الإخوان المسلمين.

وتطرق فيسك الى جريدة "الاهرام" المصرية الرسمية والتي أفردت صفحات مطولة لزيارة بوتين لمصر ، وعنونتها "بوتين، بطل عصره" و "أهلا وسهلاً".

واشار فيسك الى ان على السيسي تذكر ان الرئيس السوري بشار الاسد كان قد ارسل برسالة تهئنة له عندما قام الاخير بسحق الاخوان المسلمين، كما أن بوتين سيكون مسروراً للغاية اذا نجح في تأليف حلف روسي - سوري -مصري ضد الارهاب.

أكد العطية أن تجاهل حاجات اللاجئين السوريين يجعلهم عرضة للوقوع في ايدي المتطرفين

  • فريق ماسة
  • 2015-02-09
  • 13043
  • من الأرشيف

الاندبندنت: بوتين والسيسي في لقاء "تشابه العقول"

نشرت صحيفة الاندبندنت تقريراً لروبرت فيسك بعنوان "لقاء العقول في القاهرة".وقال فيسك إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديه الكثير من المواضيع ليناقشها مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي". وأوضح فيسك أن بوتين سيلاحظ "التشابه في حكمهما الاستبدادي الذي يلاقي انتقادات غربية". وأضاف كاتب التقرير ان بوتين وصل الى القاهرة الليلة الماضية لإجراء محادثات حول صفقات تجارية وبيع اسلحة ودبابات بمليارات الدولارات ولبحث امكانية انضمام حليف جديد في "ملف مكافحة الارهاب". واشار فيسك الى أن السيسي استقبل بوتين لدى وصوله الى القاهرة ورافقه الى دار الاوبرا المصرية لمشاهدة عرض الباليه الروسي "بحيرة البجع". وقال فيسك إن بوتين الذي سحق المقاتلين المسلمين في الشيشان، يساعد الرئيس السوري بشار الاسد في حربه ضد تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا وستكون فرحته كبيرة بالالتفاف حول السيسي الذي قضت محاكمه باعدام المئات من مناصري الإخوان المسلمين. وتطرق فيسك الى جريدة "الاهرام" المصرية الرسمية والتي أفردت صفحات مطولة لزيارة بوتين لمصر ، وعنونتها "بوتين، بطل عصره" و "أهلا وسهلاً". واشار فيسك الى ان على السيسي تذكر ان الرئيس السوري بشار الاسد كان قد ارسل برسالة تهئنة له عندما قام الاخير بسحق الاخوان المسلمين، كما أن بوتين سيكون مسروراً للغاية اذا نجح في تأليف حلف روسي - سوري -مصري ضد الارهاب. أكد العطية أن تجاهل حاجات اللاجئين السوريين يجعلهم عرضة للوقوع في ايدي المتطرفين

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة