رأى وزير الخارجية القطري خالد العطية أن "تجاهل حاجات اللاجئين السوريين يجعلهم عرضة لأولئك الساعين الى تدمير قيمنا"، محذراً من تبعات الحرب الاهلية السورية التي دخلت عامها الرابع.

واعتبر العطية في مقال له نشرته صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية أن "هذه المأساة السورية أرخت بظلالها على الدول المجاورة التي شهدت تدفقاً هائلاً للاجئين السوريين وعلى الاخص في الاردن ولبنان وتركيا"، لافتا الى أن "استمرار الحرب في سوريا سيؤدي الى اتساع الازمة الانسانية في سوريا وانتشارها الى ما وراء الحدود، كما سيؤثر على الاستقرار والوضع الاقتصادي ليس على الدول المجاورة فحسب، بل على العالم بأسره".

ودعا العطية الى المساعدة في حل الصراع الدائر في سوريا ونشر مفاهيم العدالة والمساواة وحرية الرأي، ونوه الى ان الأطفال السوريين في مخيمات اللاجئين لا يحتاجون فقط الى المساعدات الانسانية، بل لبذل الجهود المطلوبة لعدم تحول شعورهم بالإهمال الى حالة من اليأس، تسهل اندماجهم في جماعات متطرفة.

وأكد أن "إخفاقنا في مساعدة الأطفال السوريين الذين يعتبرون من أكثر ضحايا الصراع عرضة للأذى، فنحن نخاطر بخسارة جيل بأكمله".

  • فريق ماسة
  • 2015-02-09
  • 14322
  • من الأرشيف

وزير الخارجية القطري : يحذر من تبعات الحرب الاهلية السورية

رأى وزير الخارجية القطري خالد العطية أن "تجاهل حاجات اللاجئين السوريين يجعلهم عرضة لأولئك الساعين الى تدمير قيمنا"، محذراً من تبعات الحرب الاهلية السورية التي دخلت عامها الرابع. واعتبر العطية في مقال له نشرته صحيفة "الديلي تلغراف" البريطانية أن "هذه المأساة السورية أرخت بظلالها على الدول المجاورة التي شهدت تدفقاً هائلاً للاجئين السوريين وعلى الاخص في الاردن ولبنان وتركيا"، لافتا الى أن "استمرار الحرب في سوريا سيؤدي الى اتساع الازمة الانسانية في سوريا وانتشارها الى ما وراء الحدود، كما سيؤثر على الاستقرار والوضع الاقتصادي ليس على الدول المجاورة فحسب، بل على العالم بأسره". ودعا العطية الى المساعدة في حل الصراع الدائر في سوريا ونشر مفاهيم العدالة والمساواة وحرية الرأي، ونوه الى ان الأطفال السوريين في مخيمات اللاجئين لا يحتاجون فقط الى المساعدات الانسانية، بل لبذل الجهود المطلوبة لعدم تحول شعورهم بالإهمال الى حالة من اليأس، تسهل اندماجهم في جماعات متطرفة. وأكد أن "إخفاقنا في مساعدة الأطفال السوريين الذين يعتبرون من أكثر ضحايا الصراع عرضة للأذى، فنحن نخاطر بخسارة جيل بأكمله".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة