واشنطن ـ من أثير كاكان: قال البيت الأبيض الأمريكي إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أكد للملك الأردني عبد الله الثاني أن مقتل الملازم أول طيار معاذ الكساسبة “سيشد من عزم المجتمع الدولي لتدمير” تنظيم “الدولة الاسلامية”.

 وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الستير باسكي إن الرئيس (أوباما) والملك الأردني عبد الله الثاني التقيا هذا مساء الثلاثاء في المكتب البيضاوي، حيث قدم الرئيس تعازيه العميقة لموت الملازم أول معاذ الكساسبة”.

 وأضافت باسكي أن “الرئيس والملك عبد الله أكدا على أن جريمة القتل الدنيئة بحق الأردني الشجاع (معاذ الكساسبة) سوف يعمل على شد عزيمة المجتمع الدولي لتدمير داعش”.

 وكان الرئيس الأمريكي قد التقى مساء الثلاثاء بالملك عبد الله بن الحسين في البيت الأبيض بصحبة كل من نائبه جوزيف بايدن ووزير خارجيته جون كيري في لقاء استمر عشرين دقيقة قبل أن يغادر الملك الأردني متوجها إلى عمان عقب الاجتماع.

 ونشر موالون لتنظيم الدولة الاسلامية تسجيلاً مرئياً يظهر عملية قتل الملازم أول طيار معاذ الكساسبة بالحرق، وذلك بعد أن طالب التنظيم بإطلاق سراح العراقية ساجدة الريشاوي، والتي قامت السلطات الأردنية بإعدامها شنقا مع مواطنها زياد الكربولي فجر اليوم الأربعاء.

 وانتهت الخميس الماضي مهلة حددها “الدولة الاسلامية” موعداً نهائياً لإتمام صفقة تبادل المعتقلة العراقية لدى الأردن ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الرهينة الياباني لديه كينجي غوتو والحفاظ على حياة الكساسبة، قبل أن يقدم التنظيم السبت الماضي على ذبح غوتو، بحسب تسجيل مصور.

 وكانت عمّان أعلنت موافقتها على إطلاق سراح الريشاوي مقابل الكساسبة، إلا أنه طالب التنظيم بأي إثبات على أن الطيار “بخير”.

 وأعلن التنظيم  في 24 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أسر الكساسبة بعد إسقاط طائرته الحربية التابعة للتحالف الغربي – العربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قرب مدينة الرقة السورية.

 وغادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الولايات المتحدة متوجها إلى بلاده بعد أن قطع زيارة العمل التي يقوم بها، إثر مقتل الطيار الكساسبة على يد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

  • فريق ماسة
  • 2015-02-03
  • 2029
  • من الأرشيف

الرئيس الأمريكي للملك عبد الله: مقتل الكساسبة سيشد من عزم المجتمع الدولي لتدمير “الدولة”

واشنطن ـ من أثير كاكان: قال البيت الأبيض الأمريكي إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أكد للملك الأردني عبد الله الثاني أن مقتل الملازم أول طيار معاذ الكساسبة “سيشد من عزم المجتمع الدولي لتدمير” تنظيم “الدولة الاسلامية”.  وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الستير باسكي إن الرئيس (أوباما) والملك الأردني عبد الله الثاني التقيا هذا مساء الثلاثاء في المكتب البيضاوي، حيث قدم الرئيس تعازيه العميقة لموت الملازم أول معاذ الكساسبة”.  وأضافت باسكي أن “الرئيس والملك عبد الله أكدا على أن جريمة القتل الدنيئة بحق الأردني الشجاع (معاذ الكساسبة) سوف يعمل على شد عزيمة المجتمع الدولي لتدمير داعش”.  وكان الرئيس الأمريكي قد التقى مساء الثلاثاء بالملك عبد الله بن الحسين في البيت الأبيض بصحبة كل من نائبه جوزيف بايدن ووزير خارجيته جون كيري في لقاء استمر عشرين دقيقة قبل أن يغادر الملك الأردني متوجها إلى عمان عقب الاجتماع.  ونشر موالون لتنظيم الدولة الاسلامية تسجيلاً مرئياً يظهر عملية قتل الملازم أول طيار معاذ الكساسبة بالحرق، وذلك بعد أن طالب التنظيم بإطلاق سراح العراقية ساجدة الريشاوي، والتي قامت السلطات الأردنية بإعدامها شنقا مع مواطنها زياد الكربولي فجر اليوم الأربعاء.  وانتهت الخميس الماضي مهلة حددها “الدولة الاسلامية” موعداً نهائياً لإتمام صفقة تبادل المعتقلة العراقية لدى الأردن ساجدة الريشاوي مقابل إطلاق سراح الرهينة الياباني لديه كينجي غوتو والحفاظ على حياة الكساسبة، قبل أن يقدم التنظيم السبت الماضي على ذبح غوتو، بحسب تسجيل مصور.  وكانت عمّان أعلنت موافقتها على إطلاق سراح الريشاوي مقابل الكساسبة، إلا أنه طالب التنظيم بأي إثبات على أن الطيار “بخير”.  وأعلن التنظيم  في 24 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أسر الكساسبة بعد إسقاط طائرته الحربية التابعة للتحالف الغربي – العربي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، قرب مدينة الرقة السورية.  وغادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الولايات المتحدة متوجها إلى بلاده بعد أن قطع زيارة العمل التي يقوم بها، إثر مقتل الطيار الكساسبة على يد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة