أكدت مصادر مطلعة بمديرية أمن القاهرة الثلاثاء 3 فبراير/شباط انفجار قنبلة بدائية الصنع بالقرب من ميدان طلعت حرب وسط المدينة، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا.

وأكد شهود عيان بمنطقة وسط العاصمة أن الانفجار الذى سمع منذ قليل ناتج عن انفجار فى كابينة كهرباء واقعة بممر بهلر الواصل بين ميدان طلعت حرب وقصر النيل، أسفر عن احتراق محول الكهرباء وتهشم واجهة متجرين.

فجر مجهولون خط الغاز في منطقة جنوب شرق العريش، للمرة الثامنة والعشرين في إطار سلسلة التفجيرات التى طالت خطوط الغاز في محافظة شمال سيناء. ولفت مصدر أمني إلى أن التفجير حصل على مسار الخط في منطقة خالية من العمران.

وأشار إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى قيام مجموعة مسلحين تابعين لجماعة أنصار بيت المقدس بحفر خندق أسفل الأنبوب وزرع كمية من المتفجرات وربطها بشريحة إلكترونية جرى توصيلها عبر هاتف وتفجيرها عن بعد. وفي مطار القاهرة نجحت القوات الأمنية بتفكيك قنبلتين بدائيتي الصنع.

وشهدت مصر في الآونة الأخيرة تدهوراً أمنياً وسط صدور بيانات عدة تحرض على الدولة المصرية كان آخرها بيان قناة "رابعة" التي تبث من تركيا. بيان دعا صراحة إلى استهداف الرعايا والشركات الأجنبية في مصر إن لم تغادر. وهو ما دفع الأزهر إلى مطالبة الحكومة المصرية باتخاذ خطوات جادة وعاجلة ضد الدول التي تستضيف القنوات التي تتبع تنظيم الإخوان.

  • فريق ماسة
  • 2015-02-02
  • 10236
  • من الأرشيف

مجهولون يفجرون خط الغاز المصري في العريش وتفكيك قنبلتين في مطار القاهرة

أكدت مصادر مطلعة بمديرية أمن القاهرة الثلاثاء 3 فبراير/شباط انفجار قنبلة بدائية الصنع بالقرب من ميدان طلعت حرب وسط المدينة، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا. وأكد شهود عيان بمنطقة وسط العاصمة أن الانفجار الذى سمع منذ قليل ناتج عن انفجار فى كابينة كهرباء واقعة بممر بهلر الواصل بين ميدان طلعت حرب وقصر النيل، أسفر عن احتراق محول الكهرباء وتهشم واجهة متجرين. فجر مجهولون خط الغاز في منطقة جنوب شرق العريش، للمرة الثامنة والعشرين في إطار سلسلة التفجيرات التى طالت خطوط الغاز في محافظة شمال سيناء. ولفت مصدر أمني إلى أن التفجير حصل على مسار الخط في منطقة خالية من العمران. وأشار إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى قيام مجموعة مسلحين تابعين لجماعة أنصار بيت المقدس بحفر خندق أسفل الأنبوب وزرع كمية من المتفجرات وربطها بشريحة إلكترونية جرى توصيلها عبر هاتف وتفجيرها عن بعد. وفي مطار القاهرة نجحت القوات الأمنية بتفكيك قنبلتين بدائيتي الصنع. وشهدت مصر في الآونة الأخيرة تدهوراً أمنياً وسط صدور بيانات عدة تحرض على الدولة المصرية كان آخرها بيان قناة "رابعة" التي تبث من تركيا. بيان دعا صراحة إلى استهداف الرعايا والشركات الأجنبية في مصر إن لم تغادر. وهو ما دفع الأزهر إلى مطالبة الحكومة المصرية باتخاذ خطوات جادة وعاجلة ضد الدول التي تستضيف القنوات التي تتبع تنظيم الإخوان.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة