كشفت مصادر إعلامية تركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسعى لحماية ابنيه، سميا وبلال، من تحقيقات الفساد، وذلك بإكسابهما الحصانة الدستورية عبر ترشيحهما إلى مجلس الشعب التركي عن حزب العدالة والتنمية.

وكان المحققون في فضيحة الفساد الشهيرة، التي انفجرت بحق حكومة العدالة والتنمية بتاريخ 17 كانون الأول 2013، والتي طالت أربعة وزراء إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال المقربين من أردوغان، قد طلبوا استجواب بلال أردوغان ، نجل الرئيس، ضمن إطار الفضيحة؛ حيث اتهم بتأمين رخص بناء وموافقات خاصة لرجال أعمال مقابل تبرعهم بشكل مشبوه لصالح جمعية خيرية يترأسها، إضافة إلى تهم بالرشوة. غير أنه لم يحضرها وقتها، حيث انتشرت إشاعة بحقه تقول بأنه خرج خارج البلاد ريثما تمكن والده من إبعاد المحققين وضباط الشرطة الذين ينظرون في القضية.

من جهتها تعتبر أطراف حزب العدالة والتنمية أن الفضيحة ليست بريئة وأنها عبارة عن مؤامرة من قبل "الدولة الموازية"، وهو اللقب الذي تسبغه على جماعة الداعية فتح الله غولن، من أجل الانقلاب على حكومة "العدالة والتنمية".

  • فريق ماسة
  • 2015-02-02
  • 11148
  • من الأرشيف

أردوغان يسعى لحماية عائلته من التحقيقات عبر الحصانة

كشفت مصادر إعلامية تركية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يسعى لحماية ابنيه، سميا وبلال، من تحقيقات الفساد، وذلك بإكسابهما الحصانة الدستورية عبر ترشيحهما إلى مجلس الشعب التركي عن حزب العدالة والتنمية. وكان المحققون في فضيحة الفساد الشهيرة، التي انفجرت بحق حكومة العدالة والتنمية بتاريخ 17 كانون الأول 2013، والتي طالت أربعة وزراء إضافة إلى عدد من كبار المسؤولين ورجال الأعمال المقربين من أردوغان، قد طلبوا استجواب بلال أردوغان ، نجل الرئيس، ضمن إطار الفضيحة؛ حيث اتهم بتأمين رخص بناء وموافقات خاصة لرجال أعمال مقابل تبرعهم بشكل مشبوه لصالح جمعية خيرية يترأسها، إضافة إلى تهم بالرشوة. غير أنه لم يحضرها وقتها، حيث انتشرت إشاعة بحقه تقول بأنه خرج خارج البلاد ريثما تمكن والده من إبعاد المحققين وضباط الشرطة الذين ينظرون في القضية. من جهتها تعتبر أطراف حزب العدالة والتنمية أن الفضيحة ليست بريئة وأنها عبارة عن مؤامرة من قبل "الدولة الموازية"، وهو اللقب الذي تسبغه على جماعة الداعية فتح الله غولن، من أجل الانقلاب على حكومة "العدالة والتنمية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة