تمكن قراصنة على الانترنت من سرقة معلومات حساسة من مقاتلين في المعارضة السورية، بما فيها خطط عسكرية واسماء جنود منشقين، عبر نساء مفترضات قمن باغوائهم، بحسب ما جاء في تقرير نشرته شركة اميركية متخصصة في الشؤون الامنية.  

ووصف التقرير الذي وضعته شركة "فاير آي" المتخصصة بامن الشبكة الالكترونية كيف استهدفت عمليات قرصنة مقاتلين سوريين معارضين وناشطين اعلاميين وعاملين انسانيين على مدى اكثر من سنة.     

واشار التقرير الى انه لم يتضح ما اذا كانت المعلومات وصلت الى الحكومة السورية ومن هم القراصنة او لحساب اي جهة يعملون.     

وذكرت الشركة ان بين المعلومات التي تمت سرقتها خطة وضعها مقاتلو المعارضة للاستيلاء على بلدة خربة غزالة في محافظة درعا في جنوب سوريا. 

هذا وتمكن القراصنة من الدخول الى موقع لحفظ المعلومات يضم وثائق سرية ومحادثات تمت عبر سكايب، وفيها استراتيجية المعارضة السورية للمعركة والتموين، بالاضافة الى معلومات اخرى كثيرة حول الاشخاص.

  • فريق ماسة
  • 2015-02-02
  • 12993
  • من الأرشيف

الاغواء يخرق المعارضة السورية

تمكن قراصنة على الانترنت من سرقة معلومات حساسة من مقاتلين في المعارضة السورية، بما فيها خطط عسكرية واسماء جنود منشقين، عبر نساء مفترضات قمن باغوائهم، بحسب ما جاء في تقرير نشرته شركة اميركية متخصصة في الشؤون الامنية.   ووصف التقرير الذي وضعته شركة "فاير آي" المتخصصة بامن الشبكة الالكترونية كيف استهدفت عمليات قرصنة مقاتلين سوريين معارضين وناشطين اعلاميين وعاملين انسانيين على مدى اكثر من سنة.      واشار التقرير الى انه لم يتضح ما اذا كانت المعلومات وصلت الى الحكومة السورية ومن هم القراصنة او لحساب اي جهة يعملون.      وذكرت الشركة ان بين المعلومات التي تمت سرقتها خطة وضعها مقاتلو المعارضة للاستيلاء على بلدة خربة غزالة في محافظة درعا في جنوب سوريا.  هذا وتمكن القراصنة من الدخول الى موقع لحفظ المعلومات يضم وثائق سرية ومحادثات تمت عبر سكايب، وفيها استراتيجية المعارضة السورية للمعركة والتموين، بالاضافة الى معلومات اخرى كثيرة حول الاشخاص.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة