بعد أيامٍ على تهديد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بـ “ردٍ عسكري على أي عدوان على سوريا”، قام العدو الاسرائيلي اليوم الأحمد بتنفيذ حماقة مستهدفاً موقعاً للمقاومة في منطقة القنيطرة قرب الجولان المحتل.

وإستشهد في الغارة هذه، قيادياً في المقاومة يدعى “محمد عيسى” أبو عيسى” من بلدة عربصاليم الجنوبية، في حين تتسرب معلومات غير دقيقة عن إستشهاد نجل القيادي العسكري الشهيد الحاج عماد مغنية، جهاد، في الغارة نفسها.

وقال السيّد يوم الخميس الماضي، ان “هناك امور حساسة واساسية لا يمكن ان نتسامح فيها ورد الفعل في شبعا كان رسالة واضحة بان المقاومة قد تصبر على بعض الخروقات ولكن البعض الاخر لا يمكن الصبر عليها وترى بان من واجبها القيام بالرد المناسب على اي عدوان”، معتبرا انه “من حق المقاومة ان ترد حتى على الخروق الجوية الاسرائيلية، وانه من حق الدولة والمقاومة ان تردا على اي خرق اسرائيلي امني او بري او بحري”.

واكد السيد نصرالله ان “عيون المقاومة وعقلها ومتابعتها قائمة وحثيثة في مواجهة العدو الإسرائيلي”، معلنا “اننا اليوم أقوى من أي وقت مضى وسنعمل لنصبح أقوى مما نحن عليه”، لافتا الى انه “لدينا كل ما يجعل المقاومة أقدر على صنع انتصار كبير فيما لو حصل عدوان جديد”، مشيرا الى ان “هناك خروق إسرائيلية خطرة جداً خارج الحدود اللبنانية”.

ورأى السيد نصرالله ان “ضرب أي أهداف في سوريا هو استهداف لكل محور المقاومة وليس لسوريا وحدها”، معتبرا ان “رد محور المقاومة على الخروق الإسرائيلية أمر مفتوح”، مشددا على ان “الرد على أي عدوان هو من حق محور المقاومة وليس حق سوريا فقط وقد يحصل في أي وقت”، مشيرا الى ان “هناك خرق إسرائيلي كبير وخطير في حدود محاذاة منطقة شبعا والقنيطرة”.

بدوره، يراقب قائد فيلق قدس الإيراني، الجنرال “قاسم سُليماني” الوضع في منطقة جنوب سورية عن كثب رغم إنشغاله في الميدان العراقي. وعلمت “الحدث نيوز” من وقتٍ لاحق، ان “سُيلماني” ممسكاً بملف له علاقة بجهوزية المقاومة في منطقة جنوب سوريا، وهو يقود نشاطاً عسكرياً إيرانياً في المنطقة، متعاوناً مع الجيش السوري وحزب الله، حيث تتحضر سيناريوهات عسكرية للفترة المقبلة يتم العمل عليها بهدوء.

فكيف سيكون رد المقاومة وسوريا على العدو الاسرائيلي بعد هذا العدوان، وهل سيعطي السيد الاشارة للرد القوي المزلزل على العدو الاسرائيلي، في سيناريو مختلف عن الرد الذي حصل في شبعا؟

 

  • فريق ماسة
  • 2015-01-17
  • 12873
  • من الأرشيف

هل سيفعلها السيد نصرالله والجنرال سُليماني رداً على عدوان الجولان؟

بعد أيامٍ على تهديد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله بـ “ردٍ عسكري على أي عدوان على سوريا”، قام العدو الاسرائيلي اليوم الأحمد بتنفيذ حماقة مستهدفاً موقعاً للمقاومة في منطقة القنيطرة قرب الجولان المحتل. وإستشهد في الغارة هذه، قيادياً في المقاومة يدعى “محمد عيسى” أبو عيسى” من بلدة عربصاليم الجنوبية، في حين تتسرب معلومات غير دقيقة عن إستشهاد نجل القيادي العسكري الشهيد الحاج عماد مغنية، جهاد، في الغارة نفسها. وقال السيّد يوم الخميس الماضي، ان “هناك امور حساسة واساسية لا يمكن ان نتسامح فيها ورد الفعل في شبعا كان رسالة واضحة بان المقاومة قد تصبر على بعض الخروقات ولكن البعض الاخر لا يمكن الصبر عليها وترى بان من واجبها القيام بالرد المناسب على اي عدوان”، معتبرا انه “من حق المقاومة ان ترد حتى على الخروق الجوية الاسرائيلية، وانه من حق الدولة والمقاومة ان تردا على اي خرق اسرائيلي امني او بري او بحري”. واكد السيد نصرالله ان “عيون المقاومة وعقلها ومتابعتها قائمة وحثيثة في مواجهة العدو الإسرائيلي”، معلنا “اننا اليوم أقوى من أي وقت مضى وسنعمل لنصبح أقوى مما نحن عليه”، لافتا الى انه “لدينا كل ما يجعل المقاومة أقدر على صنع انتصار كبير فيما لو حصل عدوان جديد”، مشيرا الى ان “هناك خروق إسرائيلية خطرة جداً خارج الحدود اللبنانية”. ورأى السيد نصرالله ان “ضرب أي أهداف في سوريا هو استهداف لكل محور المقاومة وليس لسوريا وحدها”، معتبرا ان “رد محور المقاومة على الخروق الإسرائيلية أمر مفتوح”، مشددا على ان “الرد على أي عدوان هو من حق محور المقاومة وليس حق سوريا فقط وقد يحصل في أي وقت”، مشيرا الى ان “هناك خرق إسرائيلي كبير وخطير في حدود محاذاة منطقة شبعا والقنيطرة”. بدوره، يراقب قائد فيلق قدس الإيراني، الجنرال “قاسم سُليماني” الوضع في منطقة جنوب سورية عن كثب رغم إنشغاله في الميدان العراقي. وعلمت “الحدث نيوز” من وقتٍ لاحق، ان “سُيلماني” ممسكاً بملف له علاقة بجهوزية المقاومة في منطقة جنوب سوريا، وهو يقود نشاطاً عسكرياً إيرانياً في المنطقة، متعاوناً مع الجيش السوري وحزب الله، حيث تتحضر سيناريوهات عسكرية للفترة المقبلة يتم العمل عليها بهدوء. فكيف سيكون رد المقاومة وسوريا على العدو الاسرائيلي بعد هذا العدوان، وهل سيعطي السيد الاشارة للرد القوي المزلزل على العدو الاسرائيلي، في سيناريو مختلف عن الرد الذي حصل في شبعا؟  

المصدر : الحدث نيوز


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة