أعلن السيناتور الأمريكي الجمهوري جون ماكين لقاءه عدداً ممن سماهم «مقاتلي الجيش الحر» في مدينة أورفه التركية.

ماكين، الذي أعلن عن الاجتماع في تغريدة له بتاريخ 28 كانون الأول الماضي، أعلن أن من التقاهم بحاجة للمساعدة.

ولا تظهر وجوه من التقاهم ماكين، ويبدو أنه لا يريد تكرار الإحراج الذي سقط فيه المرة السابقة، عندما فتح التشابه بين صورة أحد الموجودين وزعيم تنظيم داعش أبي بكر البغدادي الباب لجدال لم يكن لمصلحة ماكين.

وتتزامن هذه الزيارة مع تصريحات قياديي «الحر» برفض مبادرة موسكو، وربط أي مفاوضات مع الحكومة السورية برحيل الرئيس بشار الأسد.

وكان ماكين قد دخل سورية، عام 2013، والتقى مع أعضاء «المجلس العسكري الأعلى» لميليشيا «الجيش الحر»، وبذل جهوداً لإقامة منطقة الحظر الجوي في سورية، وتزويد الميليشيات المسلحة بالسلاح والعتاد.

 

  • فريق ماسة
  • 2015-01-02
  • 12216
  • من الأرشيف

لقاء جديد بين ماكين و«الحر»

أعلن السيناتور الأمريكي الجمهوري جون ماكين لقاءه عدداً ممن سماهم «مقاتلي الجيش الحر» في مدينة أورفه التركية. ماكين، الذي أعلن عن الاجتماع في تغريدة له بتاريخ 28 كانون الأول الماضي، أعلن أن من التقاهم بحاجة للمساعدة. ولا تظهر وجوه من التقاهم ماكين، ويبدو أنه لا يريد تكرار الإحراج الذي سقط فيه المرة السابقة، عندما فتح التشابه بين صورة أحد الموجودين وزعيم تنظيم داعش أبي بكر البغدادي الباب لجدال لم يكن لمصلحة ماكين. وتتزامن هذه الزيارة مع تصريحات قياديي «الحر» برفض مبادرة موسكو، وربط أي مفاوضات مع الحكومة السورية برحيل الرئيس بشار الأسد. وكان ماكين قد دخل سورية، عام 2013، والتقى مع أعضاء «المجلس العسكري الأعلى» لميليشيا «الجيش الحر»، وبذل جهوداً لإقامة منطقة الحظر الجوي في سورية، وتزويد الميليشيات المسلحة بالسلاح والعتاد.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة