اعترف القيادي في ميليشيا «الجيش الحر» العميد محمد أنور سعد الدين بأن دور «الحر» قد تقلص للغاية، مشيراً إلى ابتعاد الكتائب عن سيطرة «التنظيم المركزي» للميليشيا.

وقال سعد الدين، في حوار مع صحيفة «عكاظ السعودية» أن «الجيش الحر» تقلص دوره بسبب غياب الدعم الدولي الواضح لقيادته، مشيراً إلى عدم قدرة القياديين في الميليشيا على السيطرة على عدد من كتائب الميليشيا «التي استمرت نبضاتها بعيدا عن التنظيم المركزي» حسب تعبيره. ومع ذلك أكد أن الثورة مستمرة عبر مثل هذه القوات، مضيفاً أن «الجيش الحر يبقى الملاذ إذا أراد العالم إنهاء هذه المأساة»

وعلى صعيد متصل أعلن سعد الدين رفض للمبادرة الروسية، معتبراً أن ما يطرح ليس مبادرة، بل فكرة روسية بالاتفاق مع الشيخ معاذ الخطيب لوضع الجميع على طاولة واحدة، ولكن من دون أوراق عمل ومن دون أهداف، «ونحن كجيش حر وكعسكريين لا يهمنا ذلك» على حد قوله.

وعن توقعاته بخصوص 2015 توقع ألا يختلف العام الجديد عن الأعوام الأربعة التي سبقته، وخصوصاً في ظل عدم امتلاك الولايات المتحدة الأمريكية للسياسة واضحة للمنطقة، وامتلاك روسيا للرؤوية ولكن دون أورا ضغط كافية.

ورأى سعيد أن "النظام السوري" كان ليسقط قبل عامين لولا الدعم الإيراني، قائلاً ان عديد الجيش السوري لم يعد يتجاوز 150 ألفاً، وأن المقاتلين من الجنسيات الأجنبية يتكبدون خسائر يومية.

  • فريق ماسة
  • 2015-01-01
  • 11012
  • من الأرشيف

قيادي في «الحر» يعترف بتقلصه وبنقص سيطرة قادته على كتائبه

اعترف القيادي في ميليشيا «الجيش الحر» العميد محمد أنور سعد الدين بأن دور «الحر» قد تقلص للغاية، مشيراً إلى ابتعاد الكتائب عن سيطرة «التنظيم المركزي» للميليشيا. وقال سعد الدين، في حوار مع صحيفة «عكاظ السعودية» أن «الجيش الحر» تقلص دوره بسبب غياب الدعم الدولي الواضح لقيادته، مشيراً إلى عدم قدرة القياديين في الميليشيا على السيطرة على عدد من كتائب الميليشيا «التي استمرت نبضاتها بعيدا عن التنظيم المركزي» حسب تعبيره. ومع ذلك أكد أن الثورة مستمرة عبر مثل هذه القوات، مضيفاً أن «الجيش الحر يبقى الملاذ إذا أراد العالم إنهاء هذه المأساة» وعلى صعيد متصل أعلن سعد الدين رفض للمبادرة الروسية، معتبراً أن ما يطرح ليس مبادرة، بل فكرة روسية بالاتفاق مع الشيخ معاذ الخطيب لوضع الجميع على طاولة واحدة، ولكن من دون أوراق عمل ومن دون أهداف، «ونحن كجيش حر وكعسكريين لا يهمنا ذلك» على حد قوله. وعن توقعاته بخصوص 2015 توقع ألا يختلف العام الجديد عن الأعوام الأربعة التي سبقته، وخصوصاً في ظل عدم امتلاك الولايات المتحدة الأمريكية للسياسة واضحة للمنطقة، وامتلاك روسيا للرؤوية ولكن دون أورا ضغط كافية. ورأى سعيد أن "النظام السوري" كان ليسقط قبل عامين لولا الدعم الإيراني، قائلاً ان عديد الجيش السوري لم يعد يتجاوز 150 ألفاً، وأن المقاتلين من الجنسيات الأجنبية يتكبدون خسائر يومية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة