برزت المخاوف مجدداً حول ترتيبات الخلافة في المملكة العربية السعودية، بعد الاعلان عن خضوع الملك عبدالله لفحوصات طبية.

وفي هذا السياق لفت تقرير لصحيفة "التايمز" البريطانية أن عمر الملك يبلغ تسعين عاما، رغم أنه ليس معروفا وقت ولادته تحديدا، ويهو حكم البلاد منذ عام ٢٠٠٥، رغم أنه كان الحاكم الفعلي لها منذ تعرض الملك فهد لجلطة دماغية في التسعينيات من القرن الماضي.

كما تشير بأن تقدم الملك في العمر واستمرار دخوله وخروجه من المستشفى، حيث أخضع لأكثر من عملية جراحية في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، أدى إلى زيادة مظاهر القلق حول مصير الدولة النفطية.

وكان الملك قد نقل بل يومين من روضة خريم قرب الرياض إلى مستشفى الملك عبدالله، حسب بيان من القصر، دون تقديم تفاصيل.

والملك عبدالله هو الخامس من أبناء الملك عبدالعزيز مؤسس المملكة الذين يتولون السلطة من بعده، حيث استمر تداولها بين أبنائه وعددهم كبير، ومعظمهم رحل عن الدنيا أو تقدم في العمر. وتوفي وليا عهد للملك عبدالله، وهما الأمير نايف والأمير سلطان. ويعاني ولي عهده الأمير سلمان من مشاكل صحية، ولهذا قرر الملك في آذار الفائت تعيين الأمير مقرن وليا لولي العهد في محاولة نُظر إليها على أنها محاولة لتخفيف مشاكل الخلافة، واعترافا بكبر عمر من بقي لهم حق في ولاية العرش.

  • فريق ماسة
  • 2015-01-01
  • 13191
  • من الأرشيف

تدهور صحة ملك السعودية تثير المخاوف

برزت المخاوف مجدداً حول ترتيبات الخلافة في المملكة العربية السعودية، بعد الاعلان عن خضوع الملك عبدالله لفحوصات طبية. وفي هذا السياق لفت تقرير لصحيفة "التايمز" البريطانية أن عمر الملك يبلغ تسعين عاما، رغم أنه ليس معروفا وقت ولادته تحديدا، ويهو حكم البلاد منذ عام ٢٠٠٥، رغم أنه كان الحاكم الفعلي لها منذ تعرض الملك فهد لجلطة دماغية في التسعينيات من القرن الماضي. كما تشير بأن تقدم الملك في العمر واستمرار دخوله وخروجه من المستشفى، حيث أخضع لأكثر من عملية جراحية في الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة، أدى إلى زيادة مظاهر القلق حول مصير الدولة النفطية. وكان الملك قد نقل بل يومين من روضة خريم قرب الرياض إلى مستشفى الملك عبدالله، حسب بيان من القصر، دون تقديم تفاصيل. والملك عبدالله هو الخامس من أبناء الملك عبدالعزيز مؤسس المملكة الذين يتولون السلطة من بعده، حيث استمر تداولها بين أبنائه وعددهم كبير، ومعظمهم رحل عن الدنيا أو تقدم في العمر. وتوفي وليا عهد للملك عبدالله، وهما الأمير نايف والأمير سلطان. ويعاني ولي عهده الأمير سلمان من مشاكل صحية، ولهذا قرر الملك في آذار الفائت تعيين الأمير مقرن وليا لولي العهد في محاولة نُظر إليها على أنها محاولة لتخفيف مشاكل الخلافة، واعترافا بكبر عمر من بقي لهم حق في ولاية العرش.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة