اشارت مصادر أميركية لصحيفة "الحياة" في واشنطن إلى ان مجلس الأمن القومي الذي ترأسه سوزان رايس كثّف اجتماعاته وتواصله مع خبراء في الملف السوري، وانتهت الاجتماعات الى قناعة بأن "الاستراتيجية في سوريا تفشل، ووضعها في إطار العراق أولاً لم يعد كافياً"، خصوصاً أنها قد ترتد سلباً حتى على الجبهة العراقية.

وعزت المصادر هذا الموقف إلى الخسائر التي لحقت بالمعارضة المعتدلة و"الجيش الحر" في الشمال السوري أمام "جبهة النصرة" في إدلب وأمام "داعش" في ريف حلب، مشيرة إلى استيلاء "النصرة" على مقر قيادة جمال معروف جبهة ثوار سورية في جبل الزاوية بإدلب وتهديدها بالسيطرة على معبر باب الهوى على الحدود التركية- السورية.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-15
  • 12734
  • من الأرشيف

الاستراتيجية في سورية تفشل

اشارت مصادر أميركية لصحيفة "الحياة" في واشنطن إلى ان مجلس الأمن القومي الذي ترأسه سوزان رايس كثّف اجتماعاته وتواصله مع خبراء في الملف السوري، وانتهت الاجتماعات الى قناعة بأن "الاستراتيجية في سوريا تفشل، ووضعها في إطار العراق أولاً لم يعد كافياً"، خصوصاً أنها قد ترتد سلباً حتى على الجبهة العراقية. وعزت المصادر هذا الموقف إلى الخسائر التي لحقت بالمعارضة المعتدلة و"الجيش الحر" في الشمال السوري أمام "جبهة النصرة" في إدلب وأمام "داعش" في ريف حلب، مشيرة إلى استيلاء "النصرة" على مقر قيادة جمال معروف جبهة ثوار سورية في جبل الزاوية بإدلب وتهديدها بالسيطرة على معبر باب الهوى على الحدود التركية- السورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة