نجح عشرات من نشطاء المقاومة الشعبية، صباح الجمعة  في اختراق جدار الضم والتوسع الإسرائيلي الموجود في محيط مطار قلنديا بالقدس باستخدام سلالم وجسور حديدية أعدوها خصيصاً لهذا الغرض، ونجحوا في دخول المطار.

واندلعت مواجهات عنيفة، ظهر اليوم، بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقرب من حاجز قلنديا العسكري في جمعة «عالقدس رايحين»، التي أقامتها لجان المقاومة الشعبية.

وهاجمت قوات الاحتلال المسيرتين الشعبيتين اللتين انطلقتا نحو الحاجز في محاولة لدخول القدس، لكسر الحصار المفروض على المدينة؛ فالمسيرة الأولى نظمتها لجان المقاومة الشعبية بعنوان «عالقدس رايحين» والتي حاولت دخول القدس، أما الثانية فهي مسيرة نظمها أنصار حركة «حماس»، والتي انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام مدخل مخيم قلنديا الرئيسي.

وتجمعت المسيرتان على مقربة من حاجز قلنديا العسكري، حيث كانت قوات الاحتلال على أهبة الاستعداد، بعد أن دفعت بقوات كبيرة من قواتها إلى المكان، فأطلقت نحو المسيرة كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت.

وفي وقتٍ سابق، تجمع عشرات النشطاء على دوار حزما، المدخل الشرقي لمدينة القدس المحتلة، وأغلقوا الدوار وهم يحملون الأعلام الفلسطينية، مرددين هتافات «عالقدس رايحين شهداء بالميادين». إلا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص نحو الشبان لمنعهم من اقتحام الحاجز وكسر الحصار المفروض على المدينة، والدخول إلى مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة.

  • فريق ماسة
  • 2014-11-14
  • 11854
  • من الأرشيف

فلسطينيون يحدثون ثغرة في جدار الفصل العنصري

نجح عشرات من نشطاء المقاومة الشعبية، صباح الجمعة  في اختراق جدار الضم والتوسع الإسرائيلي الموجود في محيط مطار قلنديا بالقدس باستخدام سلالم وجسور حديدية أعدوها خصيصاً لهذا الغرض، ونجحوا في دخول المطار. واندلعت مواجهات عنيفة، ظهر اليوم، بين عشرات الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بالقرب من حاجز قلنديا العسكري في جمعة «عالقدس رايحين»، التي أقامتها لجان المقاومة الشعبية. وهاجمت قوات الاحتلال المسيرتين الشعبيتين اللتين انطلقتا نحو الحاجز في محاولة لدخول القدس، لكسر الحصار المفروض على المدينة؛ فالمسيرة الأولى نظمتها لجان المقاومة الشعبية بعنوان «عالقدس رايحين» والتي حاولت دخول القدس، أما الثانية فهي مسيرة نظمها أنصار حركة «حماس»، والتي انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام مدخل مخيم قلنديا الرئيسي. وتجمعت المسيرتان على مقربة من حاجز قلنديا العسكري، حيث كانت قوات الاحتلال على أهبة الاستعداد، بعد أن دفعت بقوات كبيرة من قواتها إلى المكان، فأطلقت نحو المسيرة كميات كبيرة من قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت. وفي وقتٍ سابق، تجمع عشرات النشطاء على دوار حزما، المدخل الشرقي لمدينة القدس المحتلة، وأغلقوا الدوار وهم يحملون الأعلام الفلسطينية، مرددين هتافات «عالقدس رايحين شهداء بالميادين». إلا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص نحو الشبان لمنعهم من اقتحام الحاجز وكسر الحصار المفروض على المدينة، والدخول إلى مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة